الأحد، 27 أكتوبر 2024

02:22 ص

ما قصة "العشرة ساغ" بين الخطيب وحسن مصطفى؟

الكابتن محمود الخطيب

الكابتن محمود الخطيب

داليا أشرف

A A

روى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، موقفًا طريفًا جمعه بالدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، منذ سنوات، خلال حفل توقيع شراكة في مجال الذكاء الاصطناعي الطبي والرياضي، بين النادي الأهلي وسبيشال جروب.

جرح عميق

وتذكر الخطيب وقتما كان يلعب مباراة منذ أعوام، وأُصيب بجرح عميق فوق إحدى عينيه، واحتاج إلى خياطة "غرز" بشكل عاجل، فظل حسن مصطفى بجانبه حتى جاء الطبيب.

حينما جاء الطبيب، كان هذا الوقت بين الشوطين، وطلب الطبيب من مصطفى أن يساعده في تثبيت جسد الخطيب، قائلًا: "جابوا الدكتور حسن عشان يمسكني ويكتفني كويس وظبط رقبتي عشان الغرزة متطلعش في حتة تانية".

عشرة ساغ

وتابع الخطيب: "مع كل "غرزة" كان حسن يُخرج "عشرة ساغ فضة"، ويضغط على الغرزة بشكل شديد، حتى يثبتها، مشيرًا إلى أن الألم كان فظيعا".

وأكد الخطيب أن نجاح الأندية المحترفة في كل دول العالم يعتمد على قدرتها على تطوير بيئة التدريب والمنافسة، وهو أمر جوهري في إدارة الأندية، وأن النادي الأهلي الذي يعتبر الأكبر في قارة إفريقيا.

وأوضح أن التطور العلمي والتكنولوجي وارتفاع الجوانب البدنية والخططية والمستجدات العلمية في مجال الرياضة وما يتعلق بها من مجهود كبير، تدفع نحو تبني تطبيقات قادرة على تحليل الأداء وتقديم تقارير تخدم أهداف المدربين.

وأضاف أن الأهلي قام في وقت سابق بمنح اللاعبين راحة تامة لعدة أسابيع لكي يبدأ الاستعداد للموسم الجديد، وهو ما ساهم في تحقيق الإنجازات، وخلال الموسم الأخير تم الاعتذار عن عدم استكمال مباريات بطولة كأس مصر للغرض ذاته.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:05 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:48 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:30 PM
    العِشاء
search