الجمعة، 25 أكتوبر 2024

04:19 م

يوسف إبراهيم.. فويس أوفر تخصص "قطط وكلاب"

صورة من أحد المقاطع

صورة من أحد المقاطع

فاطمة نصر

A A

انتشرت مقاطع مضحكة للقطط والحيوانات الأليفة بشكل كبير جابت أرجاء مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها القطط وكأنها تتحدث مع نفسها أو مع مالكيها عن طريق معلق صوتي، وهي سلسلة من الفيديوهات الساخرة التي يحب المتابعون مشاهدتها.

ربع مليون مشاهد

يقوم بإنتاج تلك المقاطع يوسف إبراهيم، وهو طالب بجامعة السويس للتكنولوجيا والتعليم الصناعي، بدأ بصناعة محتواه في فترة انتشار كورونا، بعد أن شجعه أحد أصدقائه، على أداء التعليق الصوتي لمقاطع الفيديو المصورة للحيوانات الأليفة.

لم يلبث يوسف كثيرًا حتى حصل على عدد كبير من المعجبين والمتابعين، حيث حصد ثالث فيديو في صفحته على منصة "إنستجرام" ربع مليون مشاهدة، على الرغم من أن المقطع كان مسجل بشكل غير احترافي بالمرة، فقط الهاتف وصوت يوسف.

وقد وصلت قناته في شهر مايو الماضي، على منصة “يوتيوب” إلى 100 مليون مشاهدة.

مخارج صوتية خاطئة

على الرغم من أنه يعاني من "لدغة" في حرف الراء، وهو أمر منافي تماما لشروط العمل كمعلق صوتي في أغلب المجالات إلا أنها لم تسبب إزعاجا للمتابعين، بل كانوا من أشد المعجبين بها مشيرين إلى أنها تتلائم مع المحتوى المقدم، "لايقة على القطط". 

تلقى الفيديوهات استحسان الكثير من المتابعين، ومن النادر أن يكتب أي شخص تعليق سلبي، وفق ما قاله يوسف لـ"تليجراف مصر"، مضيفًا "حاسس أن ده قبول ورزق كبير من ربنا، وردود فعل المتابعين من أكبر أسباب الاستمرار في إنتاج الفيديوهات".

تأليف السيناريوهات

يقوم يوسف بتركيب سيناريوهات ساخرة على مقاطع الفيديو، وفي بادئ الأمر ساعده على التأليف مشاهدة أفلام الكارتون المدبلجة باللهجة المصرية، وبعد فترة من اكتساب الخبرة أصبح قادرًا على التأليف من وحي خياله.

الفويس أوفر

بعد فترة من تقديم المحتوى أصبح لديه القدرة المادية على التطوير من معدات تسجيل الصوت، للتحسين من جودته وحضور الدورات التدريبية المتخصصة في التعليق الصوتي، والتحسين من أدائه، ليواكب الإقبال الكبير على مقاطع الفيديو.

search