الجمعة، 25 أكتوبر 2024

04:16 م

الشرطة الأسترالية تطارد حيوان كوالا في محطة قطار

الكوالا على رصيف القطار

الكوالا على رصيف القطار

فاطمة نصر

A A

انتشر مقطع مصور لمطاردة فريدة من نوعها، أظهرت الشرطة الأسترالية وهي تلاحق حيوان كوالا، في محطة قطار في سيدني وسط دهشة الركاب.

نشرت هيئة النقل في ولاية نيو ساوث الأسترالية، مقطع مصور أظهر أحد حيوانات الكوالا وهو يتجول في محطة كوسلا، صباح يوم الجمعة الماضي، بعد حوالي 34 كيلو مترًا جنوب غرب وسط المدينة.

رصيف القطار

ويظهر في المقطع المنشور على الصفحة الرسمية لهيئة النقل على منصة "إنستجرام"، مقتطفات من كاميرات المراقبة المنتشرة في أرجاء المحطة، والتي يظهر فيها الكوالا وهو يتجول في كافة أنحاء المحطة، وسيره بالقرب من حافة رصيف القطار، وهو ما دفع السلطات إلى توجيه أوامر للقطارات في المنطقة بالتباطؤ عند عبور المحطة.

سياج المحطة

أبلغ حارس القطار مركز التحكم الأمني، وأفراد الشرطة التي انتشرت في المحطة لملاحقة الكوالا والقبض عليه قبل أن يقفز إلى القضبان، وفي نهاية المطاف، قفز الحيواني الرمادي اللون من فوق سياج المحطة قبل أن يلقى القبض عليه.

حيوانات مهددة بالإنقراض

الكوالا من أكثر الحيوانات المحبوبة في أستراليا، ويذكر أن السلطات الأسترالية سبق وأن أدرجت اسمه في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض، بموجب قانون حماية البيئة والحفاظ على التنوع البيولوجي في عام 2012، وفقًا لـ Australian Koala Foundation 

في فبراير 2022، تم إدراج الكوالا على أنها "مهددة بالانقراض" في عدد من المدن الأسترالية مثل كوينزلاند ونيو ساوث ويلز وإقليم العاصمة الأسترالية بموجب قانون حماية البيئة والتنوع البيولوجي. 

وتعتقد مؤسسة حماية البيئة الأسترالية أنه كان يجب إدراج الكوالا كحيوان مهدد بالانقراض في جميع الولايات.

حرائق الغابات

تعاني حيوانات الكوالا من تدهور خطير بسبب هجمات الكلاب المنزلية وحرائق الغابات وحوادث الطرق. 

وتقدر مؤسسة الكوالا الأسترالية أن عدد حيوانات الكوالا المتبقية في البرية أقل من 63665، وربما يصل إلى 38648. 

search