الجمعة، 25 أكتوبر 2024

02:18 م

المرأة والمنشار.. رفض طلب نيرمين نوفل بالإفراج عنها بكفالة

مقتل ممدوح نوفل

مقتل ممدوح نوفل

آلاء مباشر

A A

نيرمين نوفل، امرأة مصرية تعيش في سيدني بأستراليا، تبلغ من العمر 53 عامًا، متهمة بقتل زوجها ممدوح نوفل البالغ من العمر 62 عامًا، وتقطيع جثته بمنشار كهربائي، بسبب علاقة غرامية وخيانته لها أثناء تواجدها في الخارج.

اختفاء ممدوح نوفل

بدأ التحقيق في اختفاء ممدوح نوفل في يوليو 2023، عندما أبلغ أصدقاؤه عن فقدانه، وبعد مرور شهرين على فقدانه، استدعت السلطات من قيادة شرطة منطقة بانكستاون إلى منزله في شارع جونو في جريناكر، غرب سيدني حسبما أفادت صحيفة “new york post”.

اعتبرت الشرطة اختفاءه مشبوهًا، وأسس المحققون المرتبطون بفرقة الجرائم الكبرى التابعة للشرطة فرقة العمل "تانيري" للتحقيق في الحادث.

ممدوح نوفل

القبض على نيرمين نوفل

وفي ظهر الخميس الماضي، ألقت فرقة العمل القبض على نيرمين نوفل بمستشفى في بانكستاون، بعد قرابة 18 شهرًا من إعلان اختفاء ممدوح، لتتمحور حولها جميع الاتهامات والشكوك.

ممدوح نوفل خائن أم مظلوم؟

وبعد تداول الزعم الذي يفيد بأن ممدوح نوفل، كان على علاقة غرامية مع امرأة في مصر ويرسل لها المال، اعتقد المحققون أن الأمور تصاعدت بعد أن علمت نيرمين بهذا الأمر.

صنفت الحادثة كجريمة قتل ناتجة عن عنف منزلي، ووصف قائد فرقة القتل “داني دوهرتي” الجريمة بأنها “غريبة من كل الجوانب”، قائلًا: “القتل بحد ذاته وحشي، لكنه أيضًا مروع وغريب.. الطريقة والأسلوب وطبيعة التخلص من الجثة”.

وأفادت التحريات بأن الزوجة كانت تتلقى مساعدات إسكانية وحكومية لمدة 20 عامًا، ولديها "ثروة غير مبررة".

زعمت الشرطة أن السيدة “نوفل” استولت على هاتف زوجها وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي “مدعية أنه لا يزال على قيد الحياة”، لافتة إلى أن ذلك أدى إلى تأخير بعض التحقيقات وكان على الأرجح حيلة لإخفاء حقيقة أنه قد تم قتله بالفعل.

كما صرح بأن الشرطة عثرت على أدلة خلال التحقيقات تشير إلى أن “نوفل” كانت مسؤولة عن قتل زوجها عمدًا، لكنه لم يكشف عن طبيعة هذه الأدلة.

وعلى الرغم من عدم استعادة أي بقايا من الجثمان، فقد أشارت الشرطة إلى أنهم لا يتوقعون العثور على أي بقايا في المستقبل بسبب الطريقة المزعومة للتخلص من الجثة، حيث وضعت الأجزاء في أكياس وألقيت في عدة مواقع سكنية وصناعية في جنوب غرب سيدني. 

وصنفت الشرطة نيرمين نوفل على أنها تشكل خطرًا على المجتمع، نظرًا لرغبتها في الهروب والانتقال إلى الشرق الأوسط والإفراج عنها بكفالة، الأمر الذي قوبل بالرفض.

ومن المقرر أن تمثل زوجة ممدوح نوفل أمام محكمة بوروود المحلية في ديسمبر بعد ظهورها في محكمة بانكستاون المحلية.

وأكد قائد فرقة القتل، في تقريره، أنه المحكمة ستثبت أنها كانت المسؤولة الوحيدة عن القتل، لافتًا إلى أن القتل حدث ليلة الثالث من مايو وحتى الساعات الأولى من صباح الرابع من مايو.

من هي نيرمين نوفل؟

نيرمين نوفل كانت تعمل سابقًا في خدمات رعاية ذوي الإعاقة وكانت تدير مشروعًا يتعلق بنظام التأمين الوطني للإعاقة (NDIS) ورعاية الأطفال.

وفي نوفمبر 2022، تم تعيينها مديرة لشركة We Care Disability and Aged PTY LTD، وهي شركة عائلية مقرها في بلمور، حسبما نشرت الشركة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وفي يوليو 2023، بعد أسابيع من الإبلاغ عن اختفاء زوجها، استقالت نيرمين نوفل من إدارة الشركة ونقلت منصب المدير إلى أحد أقاربها، وفقًا لتقرير “ديلي ميل”.

search