الجمعة، 25 أكتوبر 2024

10:32 ص

ليس من بينهم حسين فهمي.. "النسبة الذهبية" تحسم أوسم 10 رجال في العالم

 الممثل آرون تايلور جونسون

الممثل آرون تايلور جونسون

منى الصاوي

A A

وسط شائعاتٍ عن توليه دور "جيمس بوند" خلفًا لـ دانيال كريج، توج الممثل آرون تايلور جونسون (34 عامًا) بلقب الرجل الأكثر وسامة في العالم، وفقًا لدراسة اعتمدت على "النسبة الذهبية" اليونانية للجمال.

أكثر 10 رجال وسامة في العالم

نسبة وسامة شبه مثالية

أجرى الدراسة جراح التجميل الدكتور جوليان دي سيلفا، حيث حلل ملامح وجه تايلور جونسون ليحصل على نسبة 93.04%، مما يضعه في صدارة قائمة أكثر 10 رجال وسامةً في العالم، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
اعتمد جراح التجميل على "النسبة الذهبية" اليونانية، وهي معادلة رياضية لقياس الجمال، لتحديد أكثر الرجال وسامة في العالم.

أكثر 10 رجال وسامة في العالم

نتيجة مثالية

وبحسب تحليل دي سيلفا، تصدر الممثل آرون تايلور جونسون القائمة بنسبة 93.04%، مما يجعله الأقرب إلى "الكمال الجسدي" وفقًا لـ “النسبة الذهبية”، وفي حال حصوله على دور "جيمس بوند" كما تشير الشائعات، سيكون بلا شك أكثر من جسد الشخصية وسامة في تاريخ السلسلة.
لم يقتصر تفوق آرون تايلور جونسون على لقب "الرجل الأكثر وسامة في العالم"، بل امتد ليتجاوز جميع من جسدوا شخصية "جيمس بوند" في تاريخ السينما.

أكثر 10 رجال وسامة في العالم

"النسبة الذهبية" 

وفقًا للدكتور دي سيلفا، فإن وسامة تايلور جونسون تكمن في "شكل وجهه المثالي" (99.2%)، بالإضافة إلى ملامحه المُتكاملة كـ "أنفه المثالي" (98.8%) و "ذقنه المنحوت" (95%)، وقد تفوق تايلور جونسون بـ "النسبة الذهبية" على جميع ممثلي "جيمس بوند" السابقين، بمن فيهم شون كونري (89.2%) وروجر مور (88.8%) ودانيال كريج (84.2%).

على الرغم من حصول آرون تايلور جونسون على لقب "الرجل الأكثر وسامةً"، إلا أن نجم مسلسل "إيميلي في باريس" لوسيان لافيسكونت (32 عامًا) لم يكن بعيدًا عن المنافسة، حيث احتل المركز الثاني بنسبة 92.41%.

أكثر 10 رجال وسامة في العالم

ملامح تقارب “الكمال”

أشاد الدكتور دي سيلفا بـ "طول وعرض وجه لافيسكونت المثاليين" (99.1%)، و "شفتيه الجميلتين" (97.4%)، مؤكدًا أن الفجوة بين أنفه وشفته العليا هي التي حرمته من المركز الأول. 

يُذكر أن تايلور جونسون قد حصل على درجات أقل في بعض ملامحه كالمسافة بين عينيه (89%) والفجوة بين أنفه وشفته (89.6%) وشفتيه (86%).

أكثر 10 رجال وسامة في العالم

النجوم الشباب

لم يقتصر تصنيف "أكثر الرجال وسامة" على النجوم الشباب، بل شمل أيضًا بعض الأسماء اللامعة في هوليوود وبوليوود.

حصل بول ميسكال (28 عامًا) على المركز الثالث بنسبة 92.38%، يليه روبرت باتينسون (92.15%) وجاك لودين (90.33%). 

أما النجم جورج كلوني (63 عامًا)، فقد احتل المركز السادس بنسبة 89.9%، مُثبتًا أنه لا يزال يُحافظ على وسامته رغم التقدم في السن.

"ملك بوليوود" في المركز العاشر

كما شملت القائمة نجم بوليوود شاه روخ خان (58 عامًا) في المركز العاشر بنسبة 86.76%.

search