الجمعة، 25 أكتوبر 2024

08:17 ص

صخرة غريبة على المريخ تثير جدلا بشأن وجود كائنات فضائية

الصخرة التي تشبه الإنسان

الصخرة التي تشبه الإنسان

منار فؤاد

A A

أثارت صورة لصخرة غريبة على سطح المريخ، تبدو كوجه إنسان، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل الكثيرون عن حقيقة هذا الاكتشاف.

صورة مثيرة للجدل تلتقطها مركبة بيرسيفيرانس

في 27 سبتمبر الماضي، قامت المركبة الفضائية “بيرسيفيرانس” التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا بالتقاط صور لصخرة غير عادية في أثناء تنقلها عبر فوهة “جيزيرو”، وهي منطقة يُعتقد أنها كانت مغمورة بالمياه في السابق. 

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تظهر في الصورة صخرة في أقصى يسار الإطار تبدو وكأنها جانب من رأس إنسان فيما اختفى الجانب الآخر بالأرض، مع ملامح واضحة مثل العيون والأنف والفم.

خلفية عن مهمة بيرسيفيرانس

المركبة الفضائية “بيرسيفيرانس”، هي مختبر متنقل بحجم سيارة، مخصصة لاستكشاف سطح المريخ، تم إطلاقها في فبراير 2021، وتهدف إلى دراسة الصخور القديمة، مما يساعد في فهم التاريخ الجيولوجي للكوكب الأحمر، و تتضمن المهمة أيضًا البحث عن علامات على وجود حياة سابقة.

أشكال مألوفة على سطح المريخ

ليس هذا الاكتشاف الأول من نوعه، حيث سبق لمركبات المريخ التابعة لناسا أن رصدت أشكالًا غريبة ومألوفة، بينما في وقت سابق من هذا الشهر، تم العثور على صخرة مخططة تشبه حمار وحشي، وأطلق عليها فريق المهمة اسم “قلعة فريا”، وفقًا لوكالة ناسا، يبلغ عرض "قلعة فريا" حوالي ثماني بوصات، وتُظهر خصائص تجعل العلماء يتوقعون أن العمليات الجيولوجية مثل النارية أو المتحولة قد تكون ساهمت في تشكيلها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search