الجمعة، 25 أكتوبر 2024

12:09 ص

"رجال تحت أقدام النساء".. جدل بسبب "دنيا بالمشقلب" في مراكز تجميل

صاللون

صاللون

فاطمة نصر

A A

انتشر مقاطع فيديو لصالونات تجميلية يعمل بها مجموعة من الرجال، والعكس صالونات حلاقة تعمل بها مجموعة من السيدات، ما خلق موجة غضب شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

انتشر فيديو مؤخرًا على مواقع التواصل، يوثق مجموعة من الرجال يعملون في أحد صالونات التجميل النسائية، وهم يرتدون الزي الموحد للمكان، ويقدمون خدمات الرعاية بالقدمين للسيدات، في وضع وصفه البعض بـ"المقزز".

في فيديو آخر، تظهر مجموعة من النساء اللاتي تعملن داخل صالون حلاقة رجالي مشهور، حيث يقدمن خدمات مثل العناية بالبشرة والشعر، ومساج الوجه.

ردود فعل المتابعين

أثارت هذه الفيديوهات موجه من الغضب بين رواد مواقع التواصل، مشيرين إلى أنها أفعال غير لائقة، حيث علقت إحدى المتابعات، “سبحان الله، امبارح كنت بتفرج على فديو لحلاق كبير كل اللي شغالين معاه بنات، والنهارده بيوتي سنتر كل اللى شغالين فيه شباب، رحمتك يارب الدنيا بقت غريبة وكل حاجة بقت بالمشقلب”.

فيما علق حساب آخر قائلًا، “مقبلهاش على أي راجل مصري الصراحة، إنه يشتغل يشيل رمل وزلط أكرم من إنه يشتغل الشغلانة دي، ده طبعا غير إنه حرام”.

الابتعاد عن المحرمات

الدكتور سالم مرة، أستاذ بجامعة الأهر الشريف، يقول إنه “لا ضرر من العمل في هذه الوظائف، طالما يقدر الشاب على أم يمسك عليه دينه ويبتعد عن الحرام”.

أضاف مرة، "من الصعب أن يبتعد الرجل عن المحرمات في هذه الوظيفة، فهو مجبر على النظر وملامسة النساء، لذا يفضل الابتعاد عنها".

تابع، “كذلك الأمر بالنسبة للنساء اللاتي تعملن في صالونات الحلاقة الرجالي”، مستشهدا بالحديث النبوي “خير للمرأة ألا ترى الرجال، وألا يراها الرجال”، مشيرا إلى أن الملامسة حرام والنظر إلى النساء حرام، والصالونات لا تخلوا من ذلك.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search