الخميس، 24 أكتوبر 2024

06:23 م

"سِحر معمول لطفل".. فيديو يثير الجدل بعد خروج نار من قبر بالشرقية

صورة من المقطع المتداول

صورة من المقطع المتداول

فاطمة نصر

A A

في فيديو طرح العديد من التساؤلات، يظهر مجموعة من الشباب وهم يحفرون أمام إحدى المقابر، وأثناء حفرهم تظهر ألسنة لهب من الأرض مجهولة المصدر، ما دفع رواد مواقع التواصل للتساؤل عن مصدر هذه النيران.

الأعمال والسحر

يظهر في الفيديو مجموعة من الشباب المتطوع لاستخراج الأعمال والسحر من مناطق القبور، وهم يحفرون بالقرب من مدفن لاستخراج الأعمال، لتظهر لهم فجأة شعلة من النيران على الأرض، وعند الحفر تتسع دائرة الحريق أكثر فأكثر، وتهب بعض ألسنة اللهب.

سحر لضرر طفل صغير

في مبادرة إنسانية لمجموعة من الشباب أصحاب الحرف والمهن، من مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، تحت شعار "شباب بلبيس في الخير"، يقوم هذا الفريق باستخراج الأعمال والأسحار المدفونة في مناطق القبور في العديد من المحافظات، والتخلص منها، وفقًا لحديث طارق الشعراوي، أحد مؤسسي هذه المبادرة، لـ"تليجراف مصر".

وأشار الشعاروي إلى أن العمّال كانوا بصدد الحفر بجانب إحدى المقابر، وفي أثناء حفرهم وجدوا لفافة يزعم أنها سحر لضرر طفل صغير، وعند استخراج اللفافة من الأرض، بدأت ألسنة النار تتصاعد.

الآيات القرآنية

وأضاف أن الفريق حاول الحفر لمعرفة مصدر النار، لكنهم فشلوا في إيجاده، مشيرًا إلى أن النار بدأت في التزايد، حتى وصل أحد الأشخاص الكبار في السن وبدأ يتلو بعض الآيات القرآنية التي ساهمت في إطفاء النيران على حد وصفه.

وأوضح شعراوي أن الفيديو المنتشر جزء من بث مباشر، يرصد استخراجهم عددًا كبيرًا من الأعمال، في مقابر المشهد الحسيني في مركز بلبيس، مشيرًا إلى أنه على مدار 5 سنوات من العمل في هذا المجال، لم يشهم مثل هذا الموقف من قبل.

ردود فعل المتابعين

وأثار مقطع الفيديو الجدل بين المتابعين على مواقع التواصل، بين مشكك ومحلل للموقف، حيث أتهم بعض المتابعين المبادرة بافتعال مثل تلك المشاهد من أجل الحصول على عدد أكبر من المشاهدات، حيث علق حساب قائلًا: “أول الفيديو واصح أن الأرض كانت محفورة ومردومة اتقوا لله”.

جانب من التعليقات

في حين علّق حساب آخر قائلًا: "كل دا دجل وضحك على الناس، أنا واحد شغال في المقابر من 30 سنة عمرنا ما شوفنا الكلام دا، كل دا كذب". 

جانب من التعليقات

وحلل حساب ما حدث: “دا بسبب تحلل الجثث، التربة بتكون أقوى شيء للبترول، بعد التحلل بتكون في مادة أقوى من الكيروسين”.

جانب من التعليقات
search