الخميس، 24 أكتوبر 2024

06:17 م

تجار الموبيليا وعشاق اللغة يخلدون السنوار بـ"أنتريه" ومثل شعبي

اللحظات الأخيرة في يحيى السنوار

اللحظات الأخيرة في يحيى السنوار

فاطمة نصر

A A

بعد اغتيال الجيش الإسرائيلي رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، يحيي السنوار، انتشرت صورته وهو جالس داخل أحد المنازل المتضررة جراء القصف الإسرائيلي، حيث تداول رواد مواقع التواصل الصورة على نطاق واسع، وحاول كل شخص تخليد ذكراه بطريقته الخاصة.

 

أطهر وأشرف كنبة وكرسي

وانتشر فيديو اللحظات الأخيرة لمهندس عملية “طوفان الأقصى”، قبل استشهاده وهو جالس على كرسي داخل أحد المنازل المنهارة، في وقت نشر صاحب المنزل صورة للكرسي مع ابنته قبل القصف وأرفق معها تعليقًا قال فيه: “أطهر وأشرف كنبة وكرسي في العالم، كله في بيتنا”.

وعبّرت الأسرة المالكة للمنزل بهذا المنشور، عن فخرها بلجوء يحيي السنوار إلى بيتها في معركته الأخيرة التي خاضها جريحًا ضد جنود جيش الاحتلال، ليكون المشهد الأخير في حياة السنوار أيقونيًا.

أنتريه السنوار

وبعدما نشرت الأسرة صاحبة المنزل صورة الكرسي في حالة جيدة، أطلق الحرفيون العاملون في الموبيليا بمحافظة دمياط دعايا لطقم أنتريه جديد بنفس الشكل وأطلقوا عليه اسم “أنتريه السنوار”.

علي الجندي، أحد تجّار الأثاث في دمياط، أكد لـ"تليجراف مصر"، أن التصميم المخصّص لهذا الطقم مشهور في دمياط بأكثر من شكل ولون، تحت مسمى “الموديل الأمريكي”.

منشورات تجار الأثاث في دمياط

وأضاف: “نظرًا لتشابه الموديل مع الكرسي الذي كان يجلس عليه السنوار قبل استشهاده، فقد أطلق تجار الأثاث في دمياط على الطقم اسم (انتريه السنوار)".

رميته بعصا السنوار

من ناحية أخرى، طالب آخرون من عشاق اللغة العربية بضم عبارة “رميته بعصا السنوار” إلى معجم الأمثال الشعبية العربية، لتكون دليلًا على أن الشخص حاول بكل ما يستطيع من قوة لبلوغ شيء ما، ولم يستسلم لليأس.

search