الأحد، 27 أكتوبر 2024

10:19 ص

من إليسا إلى وائل جسار.. الحرب تبعثر أوراق نجوم لبنان

إليسا

إليسا

هناء سلامة

A A

يعيش نجوم لبنان حالة من الذعر والقلق نتيجة للأحداث القائمة ببلدهم بسبب القصف الإسرائيلي واستمرار الحرب.

وأعرب العديد منهم عن قلقلهم ومنهم “ماجي بو غصن، وإليسا، وورد الخال، وغيرهم”.

 كتبت الممثلة ماجي بو غصن عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس": "‏يا رب دخيلك، ساعدنا وارحمنا، ما بقا في قدرة على التحمّل، دخيلك يا عدرا تشفّعي فينا، كابوس ما عم يخلص".

إليسا تفكر بالرحيل

قالت المطربة إليسا إنها لا يمكن أن تفكر بالرحيل عن لبنان يوما ما وهي في حالة حرب، لكنها ألمحت إلى أن مثل هذه الفكرة تبقى واردة ببالها حين يعود السلام إلى الوطن.

وفي أحدث حفلاتها في الإمارات، شاركت إليسا شعورها بأن الوقت الذي قضته في متابعة الأحداث من بعيد لم يحقق لها أي فائدة، حيث قالت: “كنت أشاهد التلفاز وأتابع ما يحدث كالجميع، لكن أدركت أن جلوسي هذا بلا جدوى”، وجاء هذا في مقطع فيديو تم تداوله عبر وسائل الإعلام اللبنانية.

إليسا تدعم لبنان

أعلنت إليسا عودتها لمواصلة مشوارها الفني، معبرة عن رغبتها في تسليط الضوء على الجوانب الإيجابية وإبراز الجمال الحقيقي لوطنها لبنان، وقالت: “قررت أن أعود إلى عملي لأظهر الصورة الجميلة لبلدي… لبنان سيعود أقوى وأجمل مما كان".

لاقت كلماتها صدى كبيرًا بين الجمهور، وكانت هذه الرسالة جزءًا من حفل كبير أحيته في الإمارات، حيث أشعلت الأجواء بأدائها لأشهر أغانيها، وسط تفاعل كبير من الحضور

ورد الخال وموقف من الحرب 


لا تكف الممثلة ورد الخال في التعبير عن آرائها ومشاعرها حيال ما يجري ببلدها لبنان، وكان آخر ما كتبته عبر حسابها الرسمي على موقع “إكس”: "‏مين قلكن الناس اللي عم تموت بهالحرب العبثية غير المتكافئة، بدهم يكونوا شهداء؟ وكرمال شو؟ كرمال مسؤولينا اللي بس شاطرين يفاصلوا على دمّنا، تيبقوا على كراسيهن المعفّنة متل خلقتهن، منكن لكل مواطن، منكن لله".

نادين الراسي

غادرت الفنانة نادين الراسي منزلها في  لبنان في الأونة الأخيرة بسبب القصف الإسرائيلي، وقالت عبر فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على “إنستجرام”: “في لبنان بنهرب ونترك البيوت بالبيجاما، والنهاردة اضطريت أخرج من البيت لإن في ريحة  كريهة عجيبة”.

وأكدت الراسي أن تلك الرائحة تشبه رائحة البارود، قائلة "ما بعرف ريحة حريق أو بارود،  هي ريحة مزعجة تنتشر بالمنزل بشدة".

وائل جسار

وتضامن الفنان وائل جسار مع الأحداث المؤلمة ببلده لبنان بإلغاء حفلاته المقبلة، قائلا في بيان له عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام”، “نظرًا للأحداث المأساوية التي يمر بها  لبنان اعتذر الفنان وائل جسار عن إحياء حفله الذي كان من المقرر إقامته في 18 أكتوبر في منطقة البحر الميت، بورتو”.

وأكد وائل جسار أنه سيتم تأجيل هذا الحفل لموعد لاحق، يُعلن عنه في الوقت المناسب، مقدمًا تعازيه لأهالي الشهداء، سائلًا الله أن يمنحهم الصبر.

مرات عديدة

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يعتذر فيها الفنان وائل جسار عن إقامة حفل غنائي نظرًا للظروف الراهنة التي تمر بها الدول العربية عامة ولبنان خاصة.

وكان جسار، اعتذر عن تقديم حفله المقرر له ضمن برنامج حفلات مهرجان الموسيقى العربية، بدار الأوبرا المصرية، تضامنًا مع الشعب اللبناني.

وقال جسار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "أحمد عبدالعزيز" ببرنامج "الوسط الفني"، والمذاع عبر قناة “الحدث اليوم”: "في حالة إقامة أي حفلات سيتم التبرع بها إلى الجهات المسؤولة دعمًا لبلدي العزيزة لبنان"، مؤكدا أن هناك العديد من الشرفاء سيدعمون لبنان.

وتابع جسار: “لن يكون هناك خوف على لبنان طول ما بيقف بجانبها مصر والدول العربية، ودائمًا نقول إن مصر، واقفة معانا وقفة جدعان”.

 

حرب لبنان

ويشهد لبنان منذ نحو أسابيع عديدة غارات جوية عنيفة أدت إلى عمليات نزوح إلى الأراضي السورية، وبحسب ما أعلنت وزارة الصحة  اللبنانية وصل عدد الشهداء إلى أكثر من 550 شخصًا على الأقل.

ورد “حزب الله” اللبناني على تلك الغارات بضربات استهدفت مقر الموساد الإسرائيلي، وحيفا ومستوطنات إسرائيلية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:05 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:48 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:30 PM
    العِشاء
search