الأحد، 27 أكتوبر 2024

04:43 ص

حارس أمن أسباني يثير موجة غضب كبيرة في المغرب.. ما القصة؟

صور من الفيديو

صور من الفيديو

فاطمة نصر

A A

سيطرت موجة من الغضب العارم على المغاربة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إثر انتشار مقطع فيديو يوثق تعرض مهاجر مغربي للاعتداء الجسدي داخل القنصلية المغربية في أسبانيا.

يظهر في الفيديو حالة الجدال بين موظف الأمن والمواطن المغربي، حيث تعرض الأخير للاعتداء بعد انتظار طويل في القنصلية بغرض استلام جواز سفره، إذ دخل في مشادة كلامية مع أحد الموظفين بسبب هذا التأخير، حسب ما نقلت وسائل الإعلام الإسبانية.

تدخل حارس الأمن الإسباني، لفض الجدال واعتدى جسدياً على المواطن، مستخدمًا عصاه، غير مكترث بتحذيرات المواطن من أن الواقعة تسجلها، كاميرات المراقبة.

تفاصيل الحادث

بعد حصول الزوجة على جواز السفر، انتظر المغربي لمدة تجاوزت الساعتين ونصف، للحصول على جواز سفره، ما تسبب في حدوث توتر بينه وبين موظفي القنصلية، الأمر الذي دفع موظف الأمن للتدخل، ومحاولة طرده خارج القنصلية.

رفض المغربي الخروج من القنصلية، وحدثت بينه وبين حارس الأمن مشادة كلامية، أقدم عليها الأخير بضرب المغربي بواسطة عصاه على مرأى ومسمع عدد من الحضور، الذين بدورهم حاولوا فض الاشتباك، مستنكرين تصرف حارس الأمن.

ليس الأول من نوعه

استنكر رواد مواقع التواصل في المغرب هذا الحادث، معتبرين أنه ليس الأول من نوعه، وأن عددا كبيرا من المهاجرين المغاربة يتعرضون  للعنصرية وسوء المعاملة  في منطقة مورسيا الإسبانية، وسط مطالبات منهم بالتدخل العاجل بوزارة الشؤون الخارجية بوضع حد لهذه الممارسات المشينة.

جانب من التعليقات

وزير الخارجية

اعتبر المغاربة أن هذا الاعتداء بمثابة إهانة للمغاربة جميعا، ووجهوا طلبًا إلى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، للتدخل العاجل والتحقيق مع طاقم القنصلية، كما طالبوا بوقف العاملين وإحالتهم إلى السلطات المعنية لتخليهم عن القيام بواجبهم.

أراضي مغربية

 أشارت تعليقات أخرى إلى أن القنصلية هي من اعتدت على المواطن المغربي، باعتبارها أراضي مغربية في إسبانيا، وأن حارس الأمن الإسباني تابع لشركة خاصة وليس تابع للدولة الأسبانية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:05 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:48 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:30 PM
    العِشاء
search