الأحد، 27 أكتوبر 2024

12:19 م

حاول التقاط سيلفي.. مصرع هندي تحت أقدام فيل ضخم

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

لقي رجل هندي مصرعه دهسًا تحت أقدام فيل بري أثناء محاولته التقاط صورة شخصية مع الفيل عن بعد، في ولاية ماهاراشترا الغربية.

كان شاشيكانت رامشاندرا ساتري، وهو كهربائي يبلغ من العمر 23 عامًا، يمد كابلًا كهربائيا في مكان قريب من الفيل الذي كان يتجول في غابة جادشيرولي.

وذكرت قناة NDTV أن ساتري، برفقة اثنين من أصدقائه، قرروا المغامرة داخل الغابة لإلقاء نظرة على الفيل، وعندما رصد الحيوان، حاول التقاط صورة شخصية من مسافة بعيدة.

لكن الفيل تحول إلى عدواني وداس ساتري تحت قدميه، وتمكن الرجلان الآخران من إنقاذ حياتهما والهروب من المنطقة.

ووصف مسؤولو الغابات الفيل بأنه ضخم وعدواني، وأنه دخل غابة جادشيرولي في ماهاراشترا من ولاية تشاتيسجار المجاورة.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا أن الفيل قتل ما لا يقل عن سبعة آخرين في الفترة من نوفمبر 2023 إلى مايو 2024 في ولايات تشاتيسجار وتيلانجانا وماهاراشترا .

وقال فيفيك خانديكار، كبير مسؤولي حماية الغابات في ولاية ماهاراشترا: "لقد أبلغنا بالفعل القرى المجاورة باتخاذ الاحتياطات ونشرنا موظفي الغابات في كل قرية".

وأضاف للصحيفة الهندية: "إن موظفينا الميدانيين، إلى جانب فريق الإنقاذ السريع، نشطون بالفعل في المنطقة ويبلغون السكان المحليين عن وجود الأفيال البرية وما يجب فعله وما لا يجب فعله أثناء التعامل معها".

وتشير التقارير إلى أن الهند سجلت أعلى عدد من الوفيات الناجمة عن التقاط صور سيلفي، تليها الولايات المتحدة وروسيا.

في وقت سابق من شهر فبراير، تعرض رجل في جنوب الهند لهجوم عنيف من أسد آسيوي بعد أن قفز إلى حظيرته لالتقاط صورة شخصية مع الحيوان.

قال مسؤولون في حديقة حيوان سري فينكاتيسوارا في تيروباتي بولاية أندرا براديش يوم الخميس إن براهلاد جوجار (38 عاما) تسلق سياجا بارتفاع 12 قدما وقفز إلى حظيرة الأسد في الحديقة.

في عام 2021، دهس فيل رجلًا آخر حتى الموت أثناء محاولته التقاط صورة شخصية مع الحيوان في تشاتيسجار.

تم تسجيل 379 حالة وفاة مرتبطة بالتقاط صور سيلفي في جميع أنحاء العالم بين عامي 2008 و2021، وفقًا لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

أخبار متعلقة

search