الإثنين، 28 أكتوبر 2024

12:10 م

في حجم الريشة.. حقيبة نسائية فريدة مصنوعة من الهواء فقط

حقيبة الهلام الهوائي

حقيبة الهلام الهوائي

ياسمين محمد النجار

A A

كشفت دار أزياء فرنسية شهيرة تدعى "كوبرني"، عن خط جديد للحقائب النسائية، واللافت للنظر أن الحقائب مصنوعة من مادة فريدة، إذ إنها تتكون من الهواء فقط.

حقيبة  "Air Swipe"

تعد حقيبة "Air Swipe" أو “ الهلام الهوائي”، من أبرز الحقائب التي تمتاز بها ماركة كوبرني، والتي تمتاز بتصميم مشترك، فيما تختلف الخامات التي تصنع منها.

فسبق وأصدرت الماركة نفس الحقيبة العام الماضي من خامات استخلصت من نيزك سقط على الأرض منذ آلاف السنين، وفي وقت لاحق كان هناك إصدار من ذات الحقيبة من الذهب الخالص.

فيما تميزت الحقيبة الجديدة بخفة وزنها، إذ تزن حوالي 37 جرامًا فقط، ومصنوعة من مادة جديدة تسمى مادة “الهلام الهوائي”، إذ تعاونت الماركة الفرنسية مع الباحث والفنان التشكيلي اليوناني يوانيس ميخالوديس، لصناعة الحقيبة الفريدة من نوعها، بمقاسات خاصة، فتأتي بحجم 27x16x6.

الهلام الهوائي

يعتبر هلام السيليكا من أحد أخف المواد الصلبة التي تم اكتشافها في العالم، فيتكون من حوالي 99% من الهواء إلى جانب 1% فقط من الزجاج، ويتم إنتاجه في قالب من الفولاذ الذي يمتاز بمقاومته للصدأ، بواسطة عملية تسمى بعملية التجفيف الخاصة، والتي يتم فيها استخدام درجات حرارة معينة، وضغط محدد، لإمكانية تحويل السوائل إلى زجاج.

حقيبة الهلام الهوائي

يمتاز الهلام الهوائي بالرقة الشديدة ورغم ذلك إلا أنه لا يُعد من المواد الهشة، فيستطيع تحمل ضغط يصل إلى حد 4000 ضعف وزنه، ودرجة حرارة بإمكانها الوصول لـ1200 درجة مئوية، مما يجعله خامة ممتازة لتحمل عدة عوامل خارجية، ويؤهل الحقيبة لحمل أي شيء داخلها دون أن تتحطم.

توصف الحقيبة بأنها تحمل شيئا من الملائكية في مظهرها، فتتكون من مادتين متناقضتين تمامًا، إحداهما ملموسة والأخرى لا، ما يجعلها تحقق حالة لا تتكرر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:06 AM
    الشروق
  • 12:38 PM
    الظُّهْر
  • 03:47 PM
    العَصر
  • 06:11 PM
    المَغرب
  • 07:29 PM
    العِشاء
search