السبت، 05 أكتوبر 2024

01:20 م

3 عيادات متنقلة.. خدمات طبية مجانية بمعرض الكتاب

القوافل الطبية لمعرض الكتاب

القوافل الطبية لمعرض الكتاب

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خدماتها "المجانية" المقدمة لرواد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين، الذي يقام في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، إن خطة التأمين الطبي، تضم 3 عيادات متنقلة موزعة في ممرات دخول المعرض، تضم فرقاً طبية في تخصصات الأطفال، الأسنان والباطنة، إضافة إلى قياس ضغط الدم والسكري، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، مع تزويد العيادات بأدوية طوارئ ومسكنات ومستلزمات طبية ووقائية.

التامين الطبي لمعرض الكتاب 

تابع متحدث الصحة، أنه تم توفير وحدة أشعة مقطعية على الصدر لتقديم جميع الفحوصات، وسيارة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للسيدات ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، وعيادة متنقلة للأمراض الصدرية، إضافة إلى توفير سيارتين مجهزتين لتشجيع زوار المعرض على التبرع بالدم، بالتعاون مع خدمات نقل الدم القومية التابعة للوزارة.

ولفت المتحدث إلى تمركز 4 سيارت إسعاف في محيط المعرض وداخله، بينهم سيارة ذاتية التعقيم لنقل أي حالة يشتبه في إصابتها بأي أمراض تنفسية معدية، طبقًا لخطة الإخلاء الطبي، والتنسيق مع المستشفيات لاستقبال الحالات والتعامل معها، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات الحكومية المحيطة بالمعرض.
وأضاف، أن الخدمات تشمل نشر "فرق للتواصل المجتمعي"، لتقديم التوعية الصحية لرواد المعرض والمشاركين، ومن أهمها التوعية بالإجراءات الاحترازية بأمراض الجهاز التنفسي خلال فصل الشتاء، وبخدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة.

التامين الطبي لمعرض الكتاب

نوه  المتحدث، إلى مشاركة الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والمجلس القومي للصحة النفسية، لتوعية المواطنين، وغرس ثقافة التعافي من الاضطرابات النفسية، وإعادة التأهيل، استعدادا لإطلاق مبادرة رئاسية جديدة في الصحة العامة، ومهنية بالصحة النفسية، بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطنين ومواجهة التغيرات التي تطرأ على المجتمعات.

search