السبت، 06 يوليو 2024

06:41 م

تتويج مجدي يعقوب بجائزة زايد للأخوة الإنسانية

مجدي يعقوب

مجدي يعقوب

A A
سفاح التجمع

فاز الدكتور مجدي يعقوب بجائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2024، تتويجًا للمسيرة الحافلة للطبيب العالمي المصري.

يعقوب توج بالجائزة البالغ قيمتها مليون دولار، وسبقه في ذلك الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف في عام 2019، وقداسة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية.

المانحون للجائزة قالوا إن “طبيب القلوب يعقوب” يأتي تقديرًا لجهوده الكبيرة في إنقاذ حياة الناس بتمكين الرعاية الطبية اللازمة لذلك.

الجائزة تُعد أحد مخرجات وثيقة الأخوة الإنسانية، التي تم توقيعها في الإمارات العربية المتحدة، بأيادي شيخ الأزهر الشريف وبابا الفاتيكان.

وتوجت الجائزة أيضًا كل من: نيلي ليون، قائدة مجتمعين من تشيلي، وجمعية نهضة العلماء والجمعية المحمدية من إندونيسيا.

تاريخ الطبيب العالمي مجدي يعقوب يحوي العديد من التكريمات والجوائز تقديرًا لمسيرته الحافلة، كان أولها الحصول على وسام الاستحقاق من المملكة المتحدة عام 1992، وجائزة معهد تكساس للقلب في 1998، تقديرًا لإنجازه في مجال القلب.

وفي عام 1999 حصد يعقوب جائزة الإنجاز المتميز مدى الحياة من المملكة المتحدة تقديرًا لمساهماته في الطب، وبعدها بأربع سنوات منحته روسيا جائزة أبقراط الذهبية الدولية للتميز في جراحة القلب، وفي نفس العام 2003 حصد جائزة “الصحة العالمية” للخدمات الإنسانية، أعقبها في 2004 جائزة الإنجاز مدى الحياة الممنوحة من الجمعية الدولية رزاعة القلب.

في أعقاب الجوائز الكبيرة التي حصدها يعقوب دوليًا، حصل في مصر على وسام النيل للعلم في 2011، والعديد من التكريمات الإقليمية والعالمية الأخرى.

search