السبت، 05 أكتوبر 2024

11:33 ص

رسميا.. "الإحصاء": مصر 106 ملايين نسمة

 الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

نشوي مصطفي

A A

قال رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اللواء خيرت بركات، إن عدد سكان مصر، اليوم الإثنين 4 فبراير، وصل إلى 106 ملايين نسمة.

عدد سكان مصر

أضاف بركات، لـ"تليجراف مصر"، إن عدد سكان مصر اليوم الإثنين 4 فبراير سجل 106 ملايين نسمة، لافتا إلى أن أعداد المواليد عام 2023 وصلت إلى 2 مليون و44 ألف مقارنة بالعام 2022، الذي سجل 2 مليون و193 ألف، بنسبة انخفاض 150 مولودا، متابعا "رغم أنه مؤشر طيب، نحتاج إلى المزيد من الجهود حتى لا يلتهم النمو السكاني جهود الدولة في التنمية".

تابع، أن الجهاز لا يقتصر دوره على تقديم التعداد السكاني فقط، لكن يقدم البحوث والمسوح التي تعتمد عليها الدولة في وضع سياستها، ومن بينها الخاص بالقوى العاملة والتي تقيس معدلات البطالة ومطالب سوق العمل، إضافة إلى الإنفاق والاستهلاك الذي يوضح خريطة الفقر في مصر، ومستوى معيشة الأسرة.    

وكشف عن البدء في التعداد "الاقتصادي السادس"، الذي يعد أهم البحوث بعد التعداد السكاني، ويستمر البحث الميداني فيه حتى شهر أبريل المقبل، مشيرا إلى أنه من المقرر حصر جميع المنشآت الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وكذا حصر مشروعات الاقتصاد الأخضر، إضافة للتجارة الإلكترونية، التي تهدف إلى حصر الشركات التي تقدم الخدمات الإلكترونية.

search