الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:27 ص

الحكومة تستعين بـ HSBC لجذب استثمارات أجنبية

حسام هيبة مع تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارةHSBCمصر HSBC

حسام هيبة مع تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارةHSBCمصر HSBC

ولاء عدلان

A A

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع بنك HSBC مصر بهدف دعم استراتيجيتها لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الدولة.

وبحسب بيان الهيئة، فإن الاتفاقية تأتي “استمرارا لجهود الدولة لتعزيز دور القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد والترويج للفرص الاستثمارية بالخارج، كما أنها تكلل جولة ناجحة نظمتها الهيئة العام الماضي بالتعاون مع HSBC في سنغافورة والصين، ولمست فيها تقديرا من المستثمرين الأجانب للفرص المتاحة في مصر”. 

جذب المستثمرين 

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، إن الهيئة تتطلع من هذا التعاون مع بنك HSBC إلى استغلال شبكته الدولية المنتشرة في جميع أنحاء العالم، وتربط بين مناطق آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، في جذب المزيد من المستثمرين الدوليين. 

وبموجب الاتفاق سيعمل HSBC على تعريف المستثمرين بالخارج على الفرص المتاحة في مصر والترويج لمزايا الدولة التي أبرزها الموقع الاستراتيجي، والسوق الاستهلاكي الضخم والمشروعات القومية الكبرى، بما فيها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومن جانبها ستزود الهيئة العامة للاستثمار البنك بكافة المعلومات الخاصة بالفرص الاستثمارية والقطاعات المستهدفة. 

وأشاد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالنيابة عن بنك HSBC مصر، تود ويلكوكس، بتوجه الحكومة المصرية لمضاعفة حصة القطاع الخاص وتعزيز دوره في التنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن الاتفاقية الجديدة تؤكد التزام البنك بدعم استراتيجية الحكومة لتحويل مصر إلى مركز تجاري دولي استراتيجي ولجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

search