السبت، 05 أكتوبر 2024

05:02 م

"الجبلاية": التوأم "مطلب شعبي".. وارتحنا من فيتوريا

حسام وابراهيم حسن

حسام وابراهيم حسن

محمود حسن

A A

وصف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، محمد أبو الوفا، اختيار التوأم حسام وإبراهيم حسن، في إدارة المنتخب الوطني، بأنه “مطلب شعبي وجماهيري، لإكمال مسيرة الكبار: محمود الجوهري وحسن شحاتة”.

وقال أبو الوفا، لقناة “أون تايم سبورتس”: لدينا قناعة كمجموعة عمل داخل الاتحاد بأن المدرب الوطني يجب أن يحصل على الفرصة ولدينا أيضا قناعة تامة بالتوأم. مضيفا: لن أزايد علي زملائي برغبتي في التعاقد مع التوأم، لأننا في النهاية نريد مصلحة المنتخب، وأن يعود ويفوز بالبطولات بعد كل هذه السنوات العجاف.

وعن الشرط الجزائي في عقد المدرب السابق روي فيتوريا، قال أبو الوفا إن “كل العقود بها شروط جزائية”، وعادة ما يتم عرضها أولا على فريق الشؤون القانونية لدراستها وإبداء الرأي فيها.

وأضاف أن رحيل فيتوريا “أراح” الاتحاد، لأنه ترك وراءه “انفراجة مالية”، لأن راتبه كان يتجاوز الـ10 ملايين جنيه شهريا، “والتخلص منه سيسهم في انفراجة لبقية المنتخبات”، بنص تعبيره.

وقال أبو الوفا إن بطولة السوبر التي أقيمت في الامارات أدخلت عوائد جيدة للاتحاد بالدولار، والأمر نفسه سيتحقق مع إقامة نهائي كأس مصر في السعودية.

حسام حسن: فخور بكوني كنت قائدا لمصر

وعبر المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، عن فخره الشديد بكونه ولد في بلد كبيرة مثل مصر، وأن من حظه الجيد التواجد في أكثر من جيل مع الفراعنة.

وقال حسن في المؤتمر الصحفي الخاص بأساطير الكرة الإفريقية: أتمنى المزيد من التقدم للكرة الأفريقية، والقارة السمراء تملك لاعبين لديهم تأثير كبير على كرة القدم في أوروبا.

 

حسام حسن في مؤتمر كاف

وتابع: كان لي الشرف في المشاركة في 7 بطولات من كأس أمم أفريقيا، وحققت منها 3 ألقاب.

وأضاف: كنت محظوظًا بالمشاركة في سن الـ40 عامًا بكأس أمم أفريقيا 2006، وكان شعورًا عظيمًا أن أحصل على اللقب رفقة أجيال مختلفة، وأن أنهي مسيرتي الدولية كقائد لمنتخب مصر، هذا فخر كبير بالنسبة لي.

search