الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:54 ص

عندهم مبدأ.. تجار كيف مغاربة يرفضون بيع الحشيش لإسرائيل

يهودي يدخن

يهودي يدخن

أحمد سعد قاسم

A A

في جبال الريف شمالي المغرب، حيث يجري إنتاج أفضل أنواع المخدرات في العالم، امتنع تجار حشيش مغاربة عن بيع منتجهم للإسرائيليين؛ بسبب الحرب التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، بحسب ما ذكرته القناة الـ 12 الإسرائيلية.

ويُعرف الحشيش المغربي بجودته العالية وسعره المرتفع، وتقدر الإيرادات السنوية للمغرب من بيع الحشيش بمليارات الدولارات. 

وفي تقرير بثته القناة يدعي الإسرائيليون، الذين يقيمون في المغرب، أن الاقتصاد المغربي سينهار دون تصدير الحشيش. وقال إسرائيلي، يعمل في تهريب المخدرات إلى إسبانيا، إن “الحشيش المغربي يباع بكميات كبيرة لتجار المخدرات في أوروبا والدول الاسكندنافية وفرنسا. وفي أحسن الأحوال، يصل إلى إسرائيل بضع مئات من الكيلوجرامات من الحشيش المغربي”.

لا حشيش للإسرائيليين

 

وبحسب تاجر مخدرات إسرائيلي، لم تذكر القناة اسمه، ينحدر من منطقة سهل شارون الساحلية في إسرائيل، فقد قرر تجار الحشيش في المغرب عدم بيع الحشيش للمهربين الإسرائيليين بعد الآن، مما تسبب في خسارة عشرات الملايين من الشواقل. 

وقال: "تجار الحشيش في المغرب لم يعدوا يرغبون في بيع الحشيش لنا مباشرة أو عبر وسطاء. لقد قرروا أنهم يعاقبوننا بسبب الحرب. منذ الحرب خسرنا الكثير من المال. على الأقل عشرات الملايين من الشواقل".

وأشارت القناة إلى أن التجار الحشيش المغاربة فرضوا بالفعل حظرًا على مرتكبي جرائم المخدرات من إسرائيل. وقالوا: "لماذا يجب على الإسرائيليين أن يعيشوا من بيع الحشيش المغربي بينما إخواننا الفلسطينيين يجوعون ويعيشون في ظروف لا إنسانية؟ ابحثوا عن مكان آخر لشرائه. لم نعد نبيع الحشيش للإسرائيليين".

search