السبت، 05 أكتوبر 2024

04:35 م

نقل مريض وزنه "ربع طن" للمستشفى بتنسيق بين "الإسعاف" والحماية المدنية

تجهيز مريض السمنة المفرطة لنقله

تجهيز مريض السمنة المفرطة لنقله

نشوي مصطفي

A A

عاش "مريض سمنة مفرطة" تجربة قاسية دامت 5 سنوات، فقد فيها قدرته على الحركة، وأصبح أسيرًا لمنزله، يعاني من الوحدة والاكتئاب.

وزنه تجاوز الـ"ربع طن"

تجاوز وزن "مريض سمنة مفرطة" الـ250 كيلوجراما، ما أدى إلى إصابته بتقوس في عظام القدمين، وقصور في الأوعية الدموية، وتيبس في عضلات الجسم، ما نتج عنه فقدانه القدرة على الحركة، وبات محاصرًا في منزله، عاجزًا عن ممارسة حياته بشكل طبيعي.

شكوى للحكومة واستغاثة

لم يستسلم المريض لليأس، وقرر اللجوء إلى منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، باحثًا عن بصيص أمل يُعيد له حياته، مطالباً بنقله لأحد المستشفيات الحكومية المتخصصة لفحص حالته وعلاجه على نفقة الدولة.

تفاعلت المنظومة مع شكواه بمسئولية وسرعة، وجرى التنسيق مع مستشفيات جامعة عين شمس، وهيئة الإسعاف، والحماية المدنية، لتقديم المساعدة اللازمة له.

توفير مكانه بمستشفى الدمرداش

مدير المنظومة، الدكتور طارق الرفاعي، قال إنه فور تلقي استغاثة المواطن جرى التنسيق مع الدكتور طارق يوسف، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، الذي أبدى استعداده لاستقبال الحالة بوحدة السمنة المفرطة (قسم الجراحة) بمستشفى الدمرداش التابعة لجامعة عين شمس، وبعرض التقارير الطبية للمواطن على رئيس وحدة السمنة المفرطة، الدكتور محيي الدين البنا، أفاد بتوفير مكان للحالة بالوحدة بعد العرض على عميد كلية طب جامعة عين شمس، الدكتور علي الأنور.

نقل مريض السمنة المفرطة إلى المستشفى

نقل المريض إلى المستشفى

جرى التنسيق مع هيئة الإسعاف لنقل الحالة، ونظرًا لزيادة الوزن وصعوبة إتمام عملية النقل بالطرق التقليدية، جرى التنسيق مع وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية بوزارة الداخلية، اللواء الدكتور محمد الشربيني، وعليه وجه فريق من الضباط، والأفراد، والمعدات من إدارة الحماية المدنية، لتسهيل عملية نقل المواطن وإنزاله من منزله إلى سيارة الإسعاف، ونقله بعد ذلك إلى المستشفى.

فور استقبال المريض بالمستشفى، حجز بوحدة السمنة المفرطة، وبدء في إجراء الأشعة والتحاليل الطبية اللازمة لعرضه على الاستشاريين للتشخيص ووضع خطط العلاج والتعامل المناسب مع متطلبات الحالة.

مريض السمنة وزنه 250 كيلوجراما وجرى نقله لمستشفى الدمرداش

مدير المنظومة، أشار إلى أن هذه الاستجابة تأتي في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتحقيق أفضل استجابات ممكنة لشكاوى واستغاثات المواطنين، خاصة فما يتعلق منها بمجال الصحة وذات البعد الإنساني.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search