السبت، 05 أكتوبر 2024

04:51 م

ميليتوفيكس تريو.. دواء مصري جديد لعلاج السكر

الدكتور مجدي حلمي مجلع، أستاذ ورئيس وحدة السكر بكلية طب الإسكندرية

الدكتور مجدي حلمي مجلع، أستاذ ورئيس وحدة السكر بكلية طب الإسكندرية

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلن رئيس اللجنة القومية للأمراض المزمنة غير السارية بوزارة الصحة والسكان الدكتور هشام الحفناوي، عن طرح دواء مصري جديد لعلاج السكر يضم 3 مواد فعالة تعمل على خفض السكر في الدم، وتم جمعها حاليًا في دواء واحد تحت مسمى “ميليتوفيكس تريو”. 
وأضاف الحفناوي، في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، أن الدواء الجديد يسهم في "ضبط معدل السكر في الجسم" عبر أخذ المريض لقرص واحد فقط في اليوم، مما يساعد في تقليل المشاكل التقليدية لمرضى السكر حال التأخر في أخذ العلاج، أو حدوث خطأ في كمية الجرعة التي أُخذت خلال اليوم. 
وأوضح رئيس اللجنة القومية للأمراض المزمنة غير السارية بوزارة الصحة، أن مريض السكر عادة يتناول أكثر من دواء خلال اليوم لعلاج السكر والضغط والدهون والتهاب الأعصاب وغيرها، مشيرًا إلى أن وصف الدواء والجرعة المناسبة لكل حالة مرضية يكون بواسطة الطبيب المعالج، وحالة المريض نفسه. 
من جانبها أوضحت أستاذ الأمراض الباطنية والسكر والغدد الصماء في كلية الطب بجامعة القاهرة، الدكتورة ابتسام زكريا، أن دواء “ميليتوفيكس تريو” يضم 3 مركبات تعمل على إنقاص السكر في الجسم بطريقة مختلفة عن المركبات الأخرى، كم أنه مفيد لمرضى السكري من النوع الثاني.

search