الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:59 ص

حتى الحيوانات تحاربهم.. المئات من كلاب غزة تهاجم جنود الاحتلال

كلاب - أرشيفية

كلاب - أرشيفية

تيمور السيد

A A

كشفت قناة كان الإخبارية الإسرائيلية، في تقرير نشر لها اليوم الثلاثاء 13 فبراير، نقلا عن الجنود الاسرائيلين في غزة، أن مئات من الكلاب الضاله تهاجمهم خلال الأيام القليلة الماضية.

وبحسب التقرير التي نشرته القناة ضمن البرنامج الإذاعي لها "كان ريشيت بي"، فإن مئات من الكلاب الضالة تقترب من الجنود في مناطق التجمعات العسكرية، كما أشارت التقارير إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن إصابة أي جندي إسرائيلي على يد الكلاب، وأن الكلاب "تزمجر وتحاول عض الجنود" مما يصيب الجنود بالخوف والتوجه لاطلاق الرصاص عليها.

وأفاد كوبي سوفير، مفتش منطقة شفيلا الجنوبية، أن مئات الكلاب الضالة فرت من غزة مع بداية الحرب واختبأت في أنقاض المنازل الحدودية في غزة.

وبحسب تقديرات سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية، دخل إلى إسرائيل من قطاع غزة أكثر من ألف كلب ضال، يفترسون الحيوانات البرية وخاصة حيوانات المزرعة، وافترس العديد منها العجول في حظائر الكيبوتس المحيطة بغزة، .

وقال الدكتور يهوشوع شاكدي، كبير العلماء في سلطة الطبيعة والمتنزهات: "نحذر من أنه يجب علينا التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة. ليس هناك خيار سوى قتلهم بالرصاص. لقد كانت هناك بالفعل كارثة لطفل صغير في القطاع البدوي عضه حتى الموت".

search