السبت، 05 أكتوبر 2024

11:06 ص

الصحة الفلسطينية: وقف الدعم عن "الأونروا" إعدام لأهالي غزة

وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"

وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"

جاسم حسن

A A

حذر المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، تعليق الدعم عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، مؤكدا أنه يُشكل تهديدًا خطيرًا على حياة أكثر من 70% من سكان القطاع البالغ عددهم 2 مليون نسمة.

وأوضح القدرة خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "العربية"، اليوم الأربعاء، أن مواطني القطاع يعيشون تحت وطأة التهديد والعدوان الإسرائيلي باستمرار، وأن أي توقف لدعم الوكالة سيُؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل كارثي، ويُهدد حياة الفلسطينيين بشكل مباشر.

إعدام جماعي

وشدد على أن وقف تمويل وكالة "الأونروا" يعني مشاركة الدول في إعدام الفلسطينيين في القطاع، الذين يعيشون حاليًّا فترة مجاعة حقيقية، بمستويات غير مسبوقة، خاصة بالنسبة للأطفال الذين لا تتوفر لهم التغذية السليمة.

وأشار القدرة إلى أن أكثر من 60 ألف سيدة حامل و900 ألف طفل و350 ألفًا من مرضى الأمراض المزمنة، بجانب العائلات التي أصبحت بلا مأوى، لا يحصلون على الغذاء والشراب، مما يُفاقم من معاناتهم.

ونوه أنّ المسئولية تقع على عاتق وكالة الأونروا لمواصلة أعمالها الإنسانية والصحية والمجتمعية في غزة، خاصة في ظل هذه الأوضاع الصعبة، مؤكدًا على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لإنقاذ حياة الفلسطينيين في القطاع.

يُذكر أن 18 دولة والاتحاد الأوروبي قد علّقوا تمويلهم للأونروا منذ 26 يناير الماضي، على خلفية مزاعم إسرائيلية بأن موظفين من الوكالة شاركوا في هجوم 7 أكتوبر، فيما أعلنت الوكالة أنها تُحقق في هذه المزاعم.

search