الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:06 م

المدعية العامة البريطانية عن سلوك مشجع إيفرتون ضد صلاح: عار

محمد صلاح

محمد صلاح

تيمور السيد

A A

وصفت المدعية العامة في بريطانيا، أنجيلا كونلان، سلوك مشجع إيفرتون الإنجليزي، جويل باروايز، الذي أساء للدولي المصري محمد صلاح، بـ"العار"، قائلة: "لا شك بأن جويل مخلص جدا لناديه ولكن أفعاله تلك جلبت له العار".

وقالت كونلان “لا أعرف لماذا يسخر من حادثة مأساوية مثل حادثة هيسيل، ويسيئ لأحد أهم لاعبين ليفربول، لا مكان للإساءة في كرة القدم، ولا شك أن غالبية مشجعي ايفرتون ينددون بتصرفاته".

وأضافت كونلان “بعد قرار المحكمة اليوم أرجو أن يبعث هذا برسالة إلى جميع مشاهدي كرة القدم حول العالم، أن تلك الأفعال لا مكان لها سواء في كرة القدم أو خارجها وأنه يجب على الجميع أن يتحلوا بالروح الرياضية وتقبل الآخر".

كشف الواقعة

وجرى الكشف عن الواقعة من قبل مراقب المباراة إذ رأى المشجع وهو يصرخ بالعبارات المسيئة ضد محمد صلاح والسخرية من المشجعين بشأن حادثة هيسيل التي لقي فيها 39 مشجعًا مصرعهم في تدافع قبل نهائي كأس أوروبا عام 1985.

وكانت محكمة سيفتون الجزئية أصدرت حكما على المشجع باروايز بالحظر لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى تغريمه 500 جنيه إسترليني. 

وصاح المشجع جويل البالغ من العمر 26 عاما، عندما تم إعلان اسم محمد صلاح يوم 21 أكتوبر الماضي، قبل ديربي  ميرسيسايد، بعبارات عنصرية ضد محمد صلاح.

أنا أحمق 

في البداية نفى جويل التهم الموجهة إليه وادعى أن هناك مشكلة في تحديد الهوية، لكن بعدما أفرغت شرطة ميرسيسايد كاميرات المراقبة اعترف بمسؤوليته بعد أن شاهد اللقطات.

وعندما سئل المشجع عن سبب قيامه بذلك قال: "لأنني أحمق". 

ويعني أمر الحظر الذي أصدرته المحكمة أن المشجع لا يمكنه حضور أي مباراة في المملكة المتحدة خلال تلك الفترة، أما بالنسبة للمباريات الخارجية فيجب على جويل تسليم جواز سفره.

search