الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:19 م

"النار والكبريت" أغنية إسرائيلية عن طوفان الأقصى.. ما علاقة مايا خليفة؟

البوستر الخاص بالأغنية

البوستر الخاص بالأغنية

أحمد سعد قاسم

A A

أثارت أغنية لثنائي الراب الإسرائيلي “نيس وستيلا” غضبا وانتقادات واسعة بسبب كلماتها التي تطالب بقتل المغنية دوا ليبا وعارضة الأزياء بيلا حديد وغيرهم من المشاهير الذين عبروا عن تضامنهم مع الفلسطينيين خلال الحرب في غزة.

ضعف سكان إسرائيل

الأغنية التي تحمل عنوان Harbu Darbu "النار والكبريت"، حققت أكثر من 18 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب منذ صدورها في نوفمبر الماضي، أي ضعف عدد سكان إسرائيل، وأصبحت الأغنية الشعبية بين الجنود الإسرائيليين الذين شاركوا في الحرب على غزة.

في الأغنية، ينشد الثنائي قائمة قتل لأولئك الذين يعتبرونهم مسؤولين عن هجمات 7 أكتوبر وقالوا "كل كلب سيحصل على ما سيأتي إليه”، في إشارة إلى حسن نصر الله، زعيم حزب الله، ومحمد ضيف، رئيس كتائب القسام التابعة لحماس، وإسماعيل هنية، رئيس الجناح السياسي لحماس.

ثم توجه الثنائي بالانتقاد إلى دوا ليبا، المغنية الإنجليزية الألبانية، وبيلا حديد، عارضة الأزياء الفلسطينية الأمريكية، ومايا خليفة، نجمة الأفلام الإباحية اللبنانية الأمريكية السابقة، اللواتي يدعمن الفلسطينيين وطالبن بوقف إطلاق النار.

وردت خليفة على الأغنية بالسخرية على تويتر، قائلة: “لقد كان عليهم استعمار شيء ما للوصول إلى المرتبة الأولى".

ينشران الأكاذيب

ومع ذلك، دافع دور سوروكر، المعروف باسم ستيلا، وهو مدمن سابق للقنب حسب جريدة التايمز البريطانية، ويبلغ من العمر 25 عامًا، عن كلمات الأغنية، وشدد على حق الإسرائيليين في انتقاد دوا ليبا وحديد، اللتين وصفهما بأنهما “ينشران الأكاذيب"، و"يحرضان على قتل اليهود".

وقد لاقت الأغنية رواجا بين الجنود الإسرائيليين، الذين شاركوا فيديوهات لهم وهم يرقصون على الموسيقى أو يلتقطون صورا مع رئيس الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

لم تحظ بالإعجاب

ومع ذلك، لم تحظ الأغنية بالإعجاب من قبل الجميع في إسرائيل، حيث انتقدها بعض الناشطين والموسيقيين والمعارضين للحرب.

وفي متجر تسجيلات في منطقة عصرية في تل أبيب، قال ليام يوسف، 22 عاما، وهو أحد هواة جمع الأسطوانات: "أنا أكره تلك الأغنية تماماً". 

وفي مقابلته الأخيرة، اشتكى سوروكر من أن رد الفعل العنيف في الخارج ضد "حربو داربو"، أدى إلى تعرضه لتهديدات بالقتل. 

وقال: "لقد جعلونا مجموعة من الفاشيين اليهود الذين يريدون قتل العرب"، مضيفا "نحن نمثل البلاد، وهذه الأغنية ترفع الروح المعنوية، لذلك سنقبل التهديدات. إنه يستحق ذلك".

search