السبت، 05 أكتوبر 2024

01:25 م

الرئيس البرازيلي: 30 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العرب

الرئيس البرازيلي

الرئيس البرازيلي

جهاد سداح

A A

قال الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، إنه إذا استمرت  قوات الاحتلال  الاسرائيلية  في جرائمها على  قطاع غزة ومعبر رفح الفلسطيني، سيؤدي ذلك إلى كارثة إنسانية جديدة ولن يكون هناك سلم في المنطقة العربية، مطالبًا مجلس الأمن بالموافقة على عضوية فلسطين بها.

وأضاف الرئيس البرازيلي، أن علاقات تاريخية تربط دولته بالمنطقة العربية، وستستمر دائمًا هكذا، مؤكدًا أن حجم التبادل التجاري ارتفع من 5.4 مليار دولار في 2004 إلى 30 مليار دولار في عام 2023، وهذا يُعد بمثابة  تفاؤل بشأن استمرار العلاقات التاريخية والتجارية مع المنطقة.

السلام في فلسطين

قال الرئيس البرازيلي، إن السلام هو الطريق الوحيد الي التنمية، معربًا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، متمنيًا أن يسود العالم السلام والرخاء والهدوء.

كما وجه الرئيس البرازيلي، الشكر لمصر، لما تبذله من جهود في بناء الحوار ونشر السلام في المنطقة العربية، وإدخال المساعدات للجانب الفلسطيني، والوقوف معهم وحماية المدنيين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل نظيره البرازيلي “لولا دا سيلفا"، فور وصوله قصر الاتحادية اليوم الخميس، وسط وجود العديد من التطورات والمتغيرات الإقليمية والدولية التي تدفع باتجاه تنسيق المواقف بين البلدين، وتستمد الزيارة أهميتها من الملفات المطروحة للنقاش على طاولة الزعيمين.

search