السبت، 05 أكتوبر 2024

11:58 ص

أبو عبيدة: أسرى الاحتلال يكافحون من أجل الحياة.. وإسرائيل تتعمد قتلهم

أبو عبيدة

أبو عبيدة

ميار مختار

A A

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن بث الحركة لبعض الإعلانات والمشاهد جزء مما ينفذه أعضاءها في الميدان، معلنًا أن هناك مشاهد لم تبث لأسباب أمنية.

أضاف أبو عبيدة، في تسجيل صحفي، نشرته قناة الجزيرة القطرية، اليوم الجمعة، إن الوقت ينفذ أمام أسرى دولة الاحتلال بشكل متسارع، موضحا أنهم يعيشون أوضاعًا صعبة ويكافحون من أجل الحياة، فيما تقوم الحركة بمحاولة حماية حياتهم، متابعًا، "الخسائر في صفوف أسرى العدو باتت كبيرة جدًا، وحاولنا حماية ورعاية الأسرى منذ أشهر لتحقيق مصالح شعبنا ولا نزال نسعى لذلك".

تابع أنه تم التحذير عشرات المرات من المخاطر التي يتعرض لها أسرى العدو لدى المقاومة، لكن قيادته تجاهلت ذلك، مردفا، "جيش العدو تعمد قتل أسراه وإصابتهم".

أكد أن المجاهدين يلحقون خسائر فادحة بالعدو وغير مسبوقة في صفوفه، مشددًا "مجاهدونا في جميع مناطق التوغل في شمال ووسط وجنوب غزة، يخوضون معارك بتكتيكات منوعة وبأسلحة مناسبة ومقاومتنا للعدو والغزو الصهيوني، مستمرة حتى خروج أخر جندي صهيوني من قطاع غزة".

أشار إلى أن الحركة ليست معنية بالتفنيد التفصيلي لمزاعم العدو وأكاذيبه في الميدان، والمستقبل القريب والبعيد سيثبت وهمم وأكاذبيهم، وفق قوله.

أسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 29 ألف قتيل وأكثر من 70 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال هناك الآلاف من المفقودين تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

search