السبت، 05 أكتوبر 2024

04:48 م

أم شابين معاقين: "نفسي في سرير يناموا عليه وفرخة ياكلوها"

والدة سيد ورمضان

والدة سيد ورمضان

A A

سيدة مصرية أصيلة تروي معاناتها في الحياة، فهي أم لشابين من ذوي الاحتياجات الخاصة وهما "سيد ورمضان"، يعاني كلاهما من إعاقة ذهنية وجسمانية منذ ولادتهما .

تعيش أم سيد، صاحبة الـ65 عاما، في شقة غير مؤهلة للمعيشة مع أبنائها الاثنين، حيث يفترشون الأرض إذ لا يوجد سرير للنوم، فضلا عن أن سقف الشقة يسرب المياه عليهم أثناء النوم ما يعرض حياتهم للخطر بسبب تلف أسلاك الكهرباء بالمنزل.

مأساة أم لشابين معاقين

تقول أم سيد إنها تحلم بأبسط الحقوق المعيشية مثل امتلاك سرير لأبنائها حتى يناموا عليه، وتناول وجبة من الفراخ، وأن تموت وهي مطمئنة على أبنائها. 

تضيف “عندما وضعت المولود الأول ”سيد" الذي يبلغ من العمر 39 عاما الآن، في أحد المستشفيات لم يقم بالبكاء كبقية الأطفال، وبعد فترة من ولادته كان لا يتحدث او  يلفظ بكلمة مثل باقي الأطفال".

وتتابع “كما هو الحال بالنسبة للابن رمضان الذي وصل إلى 34 من عمره والذي يعاني هو الآخر من ضمور في العقل والعضلات منذ ولادته وحتى الآن”.  

أم سيد قالت إن الدولة توفر لكل منهما معاش تكافل وكرامة بقيمة 500 جنيه لكل منهما، ولكن هذا لا يكفي للعيش لا سيما بعد غلاء المعيشة.

وأردفت “إلى جانب الولدين لدي ابنتين متزوجتين تحتاجان إلى المساعدة، وهي لا تملك من الأمر شيئا بسبب كبر سنها وعدم القدرة على العمل بسبب تواجدها مع أبنائها طوال الوقت”. 

وناشدت أم سيد، وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة، النظر إليها بعين الرحمة والاهتمام وتقديم المساعدة والرعاية الصحية لأبنائها، متمنية ضمان حياة كريمة لأبنائها بعد وفاتها لأنه ليس لديهما أحد في الدنيا سواها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search