السبت، 05 أكتوبر 2024

03:59 م

شقيقة محمد عبد الوهاب مريض السمنة: حالته في تقدم

مريض السمنة محمد عبدالوهاب

مريض السمنة محمد عبدالوهاب

نشوي مصطفي

A A

قالت شقيقة محمد عبد الوهاب مريض السمنة، ميادة عبد الوهاب، إن “الأطباء المعالجين للحالة ألزموه باتباع نظام غذائي مُشدد، على أن يتناول مياه وعصائر فقط”.

وأضافت عبد الوهاب لـ"تليجراف مصر"، أنه “حتى الآن لم يتم تحديد موعد لإجراء الجراحة الخاصة به، ولكن الأطباء أبلغوني بتحسن حالته، والحالة مستقرة وفي تقدم”.

وتابعت أن “المشكلة التي كان يعاني منها شقيقها هو الالتهابات الخلوية في قدميه، وبدأ في التحسن مع الانتظام في البرنامج الغذائي لنزول الوزن”.

كانت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء استجابت لاستغاثة محمد عبد الوهاب الذي يعاني من السمنة المفرطة، حيث يتجاوز وزنه 250 كيلو جراما تقريبا، ما أدى إلى إصابته بتقوس في عظام القدمين.

عبد الوهاب أصيب أيضًا بقصور في الأوعية الدموية بالقدمين، مع تيبس بكامل عضلات الجسم، ما أفقده القدرة على الحركة منذ أكثر من 5 سنوات، مطالبًا بنقله لإحدى المستشفيات الحكومية المتخصصة لفحص حالته وعلاجه على نفقة الدولة.

خطوات حذرة

وأوضح الطبيب المعالج لمحمد في تصريحات سابقة إلى "تليجراف مصر" أن العمليات الجراحية لا يمكن إجراؤها إلا بعد تحسن حالته العامة ونزول وزنه، لأن العمليات في وجود التهاب قد تكون خطيرة.

وأوضحت شقيقة عبد الوهاب، أن الوراثة هي السبب في وصوله لهذا الوزن، حيث إن العائلة من ناحية الأم كانت تعاني مرض السمنة المفرطة، فجده لأمه كان مصابًا بالمرض ذاته وتوفي به.

وأشارت إلى أن محمد حاول أكثر من مرة التخلص من وزنه الزائد، لكن دون جدوى، فكل محاولة لتنفيذ نظام غذائي قاسٍ كانت تنتهي بفشل ذريع، ليعود إلى تناول الطعام بشراهة أكبر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search