الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:09 م

زيت اللوز مهم في شنطتك.. يعالج حب الشباب ويزيل الماكياج

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو

ياسمين محمد النجار

A A

يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من العناصر الغذائية، ولا يقتصر استخدامه في الوجبات الخفيفة كالسلطات وغيرها ولكن تمتد فوائده أيضًا إلى البشرة، لذلك من المهم وجوده دائمًا في حقيبة يدك لاستخدامه عند الضرورة.

يحتوي زيت اللوز الحلو على "الريتنول" الموجود في فيتاميني (أ) و(ه)، وحسب دراسة نشرها المعهد الوطني الطبي “national institutes of health”، فقد ثبت أن زيت اللوز الحلو له القدرة على تحفيز إنتاج الجلد الجديد ومنع تلف الخلايا والتقليل من أضرار الشمس على البشرة، ولكن يراعي تجنبه للمصابين بحساسية اللوز.

نتعرف على فوائده واستخداماته المتعددة في الأسطر التالية:

الانتفاخ والهالات

يعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب منطقة تحت العينين وحمايتها من الجفاف، ما يساعد في الحد من الهالات السوداء، كما يعمل على تفتيح المنطقة مع الاستخدام المنتظم والدوري، إلى جانب كونه يقلل من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس والتي بدورها تؤدي إلى تفاقم ظهور الهالات السوداء، فبدوره يمنع الأضرار الهيكيلة التي تسببها تلك الأشعة في البشرة.

زيت اللوز الحلو يعالج الهالات

معالجة حب الشباب

حسب تقرير نشره موقع  “health line”يحتوي زيت اللوز الحلو على أحماض دهنية تعمل على إذابة الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة، إلى جانب كونه يحتوي على الريتنول والذي له القدرة على الحد من انتشار حبوب الشباب وتحسين معدل دوران الخلية.

علامات التمدد

ففي دراسة أجريت عام 2016 ونشرها “national institutes of health”، وُجِد أن زيت اللوز الحلو يعتبر علاجًا فعالًا لمنع وتقليل علامات التمدد بالجسم، والناتجة عن زيادة أو نقصان بالوزن.

مزيل للماكياج

يستخدم زيت اللوز الحلو كبديل طبيعي في إزالة ماكياج الوجه، فيعمل على إذابة الماكياج مما يسهل إزالته بسهولة، ولاستخدامه كمزيل للماكياج، ضعي كميه صغيرة بين يديكي وافركي وجهك بالزيت حتى يذوب الماكياج تمامًا، احضري قطنة لكي تزيلي بها آثار بقايا الماكياج والزيت من البشرة، يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم يغسل مرة أخرى باستخدام غسول الوجه.

زيت اللوز الحلو مزيل طبيعي للماكياج
search