السبت، 05 أكتوبر 2024

04:23 م

جعفر العمدة.. مات "جشَعًا"

الفنان محمد رمضان في دور "جعفر العمدة" - رسوم: بيكا

الفنان محمد رمضان في دور "جعفر العمدة" - رسوم: بيكا

A A

في يوليو 2023، أعلن الفنان محمد رمضان توقيعه عقدًا لتقديم الجزء الثاني من مسلسل "جعفر العمدة" في شهر رمضان المقبل، وفي سبتمبر أعلن احتمال تأجيله لـ2025، لكن مصادر فنية مطلعة رجّحت أنه لن يكون للمسلسل جزء ثان، لا العام المقبل، ولا ما بعده.

المصادر كشفت لـ"تليجراف مصر" أن العقد المبدئي بين رمضان والشركة المنتجة لم يتضمن اتفاقًا عن الأجر الذي سيتقاضاه، ثم عاد وطلب 60 مليون جنيه، وهو ضعف المبلغ الذي حصل عليه في العام السابق، وهو ما رفضته جهة الإنتاج، واعتبرته “جشَعًا مبالغًا فيه”، ومع إصرار الفنان على موقفه، وصلت المفاوضات لطريق مسدود.

ألغيت تمامًا

وذكرت مصادر داخل فريق عمل “جعفر العمدة” أن فكرة تقديم جزء ثان ألغيت نهائيًا، ولن تقدم، سواء في 2025 أو بعد ذلك، بسبب العديد من الأزمات، أولها أجر محمد رمضان، وثانيًا لأن عددًا آخر من الفنانين طلبوا زيادة أجورهم، أو اعتذروا لأسباب مختلفة.

حسب المصادر نفسها، فالفنانة الكبيرة هالة صدقي، طلبت هي الأخرى زيادة أجرها إلى 18 مليون جنيه، وذلك بعد أن تعاقدت على المشاركة في بطولة مسلسل خليجي يعرض في رمضان المقبل، مقابل نصف مليون دولار (ما يعادل 15.5 مليون جنيه).

وتضمن عقدها شرطًا بعدم تقديمها أعمال أخرى في الموسم، ولهذا اشترطت على الشركة المنتجة لـ"جعفر العمدة" أجرًا يفوق ما ستحصل عليه من المسلسل الخليجي، وهو ما قوبل بالرفض أيضًا.

إيمان ومنة.. اعتذرتا

أشارت المصادر إلى أن معظم الفنانين الذين انتهت أدوارهم في الجزء الأول لم يرغبوا في الظهور في الجزء الثاني، ولو كضيوف شرف أو بمشهد واحد، مثل الفنانة إيمان العاصي، والتي كان من المخطط أن تظهر بمشهد وحيد في بداية الجزء الثاني، لتجسد لحظة إعدام الزوجة القاتلة، ولكنها اعتذرت. وكذلك فعلت منة فضالي.

كان المخرج محمد سامي، بدأ وضع التصورات الخاصة بالجزء الثاني من المسلسل وكتابة الخطوط العريضة للشخصيات المستمرة، والشخصيات التي ستدخل على الأحداث.

لكن لم تمر أيام قليلة حتى بدأت أقاويل كثيرة في الوسط الفني حول وجود أزمات تهدد العمل، وبالفعل خرج سامي وأعلن التأجيل، ثم لحقه محمد رمضان الذي أكد هو الآخر التأجيل لعام 2025.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search