السبت، 05 أكتوبر 2024

10:56 م

مدبولي للمصريين: شكرا.. صبرتم حتى جاءت "الانفراجة"

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

إيمان رزق

A A

وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، رسالة للشعب المصري خلال مراسم توقيع الصفقة الاستثمارية الكبرى المباشرة في مصر، والخاصة بمشروع تنمية رأس الحكمة في الساحل الشمالي الغربي.

وقال مدبولي، في رسالته، “بشكر الشعب المصري على تحمله الكبير وصبره على هذه الفترة الصعبة التي عانى فيها، هذا الشعب أثبت وعيه الكامل وإيمانه بالقيادة السياسية، وإيمانه بأن الدولة لا بد أن تستثمر حرصا على استقرار الدولة، ونأمل أن يكون المشروع وعدد من المشاريع القادمة، المخرج من الأزمة الاقتصادية، فخلال شهرين سنحصل على 35 مليار دولار، جزء كبير منه لتصحيح مسار الاقتصاد المصري، ونهاية الأزمة الاقتصادية”.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، تفاصيل أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى.

أوضح مدبولي، أن الاتفاق المالي للصفقة الاستثمارية لتنمية “رأس الحكمة” تتضمن شقيين، شقا ماليا، حصة مصر من المشروع سيكون ضمن استثمار مباشر، يدخل لمصر منها نحو 35 مليار خلال شهرين.

35 مليار دولار لمصر

أضاف، أن الدفعة الأولى بعد أسبوع وتبلغ 15 مليار دولار، الـ10 مليار سيولة من الخارج كاستثمار أجنبي، خلافًا لـ5 مليارات دولار من وديعة الإمارات الشقيقة لدى البنك المركزي.

أشار إلى أنه يدخل في الدفعة الثانية، 20 مليار دولار، مقسمة على 14 مليار دولار تمثل استثمار أجنبي مباشر سيولة من الخارج، و6 مليارات دولار تمثل باقي قيمة الوديعة الإمارتية لدى البنك المركزي سيتم تحويلها إلى استثمار.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search