الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:18 ص

اتحاد الصناعات: دولارات رأس الحكمة تعادل احتياطي "المركزي"

رئيس اتحاد الصناعات المصرية - محمد السويدي

رئيس اتحاد الصناعات المصرية - محمد السويدي

محمد سامي الكميلي

A A

قال رئيس اتحاد الصناعات المصرية، محمد السويدي، إن مشروع رأس الحكمة ضخم ويساهم في توفير سيولة ضخمة وكم هائل من العملة الصعبة يعادل الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية في البنك المركزي، مشيرًا إلى أنه عند توافر العملة الصعبة ستتوافر السلع وفي حالة توافرها تظهر المنافسة، وفي هذه الحالة لا يوجد أي نوع من الاحتكار أو استغلال الظروف لصالح سلعة من عدمها.

وأضاف السويدي، في مداخلة هاتفية مع "إكستر نيوز" أن مثل هذه الفرص الاستثمارية ستعمل على تخفيف الأعباء على المواطن المصري، وستساهم في زيادة فرص العمل ورفع الأجور والمرتبات، مشيرًا إلى أن حجم المشروع الاستثماري الحالي على أرض مصر سيساهم في تشغيل العمالة والمصانع والمقاولات في كل القطاعات.

 

الصفقة جاءت في وقتها 

وأكد أن الصفقة جاءت في وقت صعب وتبرهن للعالم أجمع أن مصر مازالت دولة جاذبة للاستثمار، وما زال بإمكانها تقديم الكثير. وتابع: “مصر طوال عمرها جاذبة للاستثمار، لدينا مجالات متعددة في الاستثمارات منها؛ الاستثمار الصناعي والزراعي والسياحي والتطوير العقاري، كل هذه تعد فرص استثمارية كبيرة جدًا”.

وأشار إلى أنه ما زالت هناك فرص كبيرة جدًا للاستثمار في المجال السياحي “فمصر لم تتشبع منه حتى الآن”، مضيفًا أنه أيضًا ما زال بالإمكان مضاعفة حجم الاستثمار الصناعي الموجود في مصر.

ولفت إلى أن مشروع رأس الحكمة يواجه بعض الإجراءات والتحديات و"هذا ماتم الاتفاق عليه في الاجتماعات التي تعقد في الغرف الجانبية للمشاريع الاستثمارية".

search