الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:58 ص

تكريم أحمد فؤاد سليم والصريطي في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

جانب من مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما

جانب من مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما

أحمد عفيفي

A A

منح مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، في دورته الـ72، برئاسة الأب بطرس دانيال، جائزة الريادة للفنان أحمد فؤاد سليم، والفنان سامح الصريطى، كما منح جائزة خاصة للمخرج شريف عرفة.

وحرص عدد من نجوم الفن على حضور افتتاح، وكان من بين المشاركين، الفنانة حورية فرغلي، وعماد رشاد، وجميل برسوم، والسيناريست عبد الرحيم كمال.

وتشكلت لجنة تحكيم الدورة الـ72 من الفنانة حنان مطاوع، والفنانة داليا مصطفى، والفنان أحمد شاكر، والكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال، ومدير التصوير إيهاب محمد على، والناقد الفني علي الفاتح، والمونتير كمال الملّاخ، والموسيقار مصطفى الحلواني.

واختارت اللجنة العليا للمهرجان، 6 أفلام وفقاً للمعايير الإنسانية والأخلاقية والفنية، من أصل 43 فيلما عُرضت تجاريا هذا العام، إلى جانب أفلام عُرضت بالمهرجانات السينمائية المختلفة.

 والأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة هي: فيلم "أنا لحبيبى" للمخرج هادى الباجورى، وفيلم "19 ب"، للمخرج أحمد عبد الله السيد، وفيلم "بيت الروبي" للمخرج بيتر ميمى، وفيلم "وش في وش"، للمخرج وليد الحلفاوي، وفيلم "ڤوي! ڤوي! ڤوي!"، للمخرج عمر هلال، وفيلم "أنف وثلاث عيون"، للمخرج أمير رمسيس.

ويعد مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، مهرجانا سينمائيا مصريا، ويعتبر أقدم مهرجان سينمائي بمنطقة الشرق الأوسط، ويعد من أعرق المهرجانات السينمائية في مصر إذ بدأ منذ عام 1952، ومن أقدم المهرجانات الفنية المحلية في مصر، التي تقام سنويًا، بشكل منتظم.

search