الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:54 ص

ضبط "ترسانة أسلحة" في منزل أشهر ممثل فرنسي

الممثل الفرنسي "آلان ديلون"

الممثل الفرنسي "آلان ديلون"

شيماء رستم-جاسر الضبع

A A

أعلنت الشرطة الفرنسية اليوم، عن ضبط 72 سلاحاً نارياً وأكثر من 3000 طلقة في منزل الممثل آلان ديلون، وبدء التحقيق في امتلاكه لأسلحة بدون ترخيص.

وقال المدعي العام في القضية جان سيدريك جو، في بيان، إن الممثل الشهير الذي يبلغ من العمر 88 عامًا ويعاني من مرض خطير، ليس مرخصاً له بحيازة أي سلاح ناري، وجاءت المداهمة الخميس الماضي بناءا على بلاغ من قاضي الوصاية، الذي رأى سلاحاً نارياً في منزل الممثل خلال زيارته له في 8 فبراير الماضي.

أضاف القاضي أنه عثر على منصة رماية في المنزل أثناء المداهمة، وعاد اسم الممثل الفرنسي القدير إلى الأضواء في صيف عام 2023 عندما اتهمه أبناؤه الثلاثة بأن مساعدته "هيرومي رولان"، التي تعتبر أحياناً صديقته، تستغل ضعفه وتسيء معاملته، ومنذ نهاية يناير الماضي، وُضع الممثل الذي يصارع سرطان الغدد الليمفاوية، تحت الحماية القضائية، وتم تعيين ممثل قانوني لمساعدته في الرعاية الطبية، في ظل نزاع بين أبنائه الثلاثة، أنتوني وأنوشكا وآلان فابيان.

أثارت قضية وجود أسلحة في منزله في منطقة دوشي، حيث يريد الممثل أن يقضي بقية حياته، جدلاً بين أنوشكا وأنتوني، وزعمت الابنة في مقابلة مع مجلة “Elle” أن أبناءها يعلمان أنها تكره الأسلحة، لكن والدها يمتلكها كرمز للرجولة من عصر قد مضى، ويمشي في المنزل وهو مسلح.

ورد الأخ الأكبر عليها عبر إنسجرام، ووصف مقابلة أخته بأنها “فاجعة”، ونفى قصتها عن كراهيتها للأسلحة. 

آلان ديلون من أشهر نجوم السينما الفرنسية خلال الثمانينات وأوائل التسعينات، وابتعدت عنه الأضواء رويدا رويدا مع تقدمع العمر.

search