الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:33 م

هنا.. "تليجراف مصر"

أهلا بكم من هنا.. من القاهرة..

من هنا ننطلق بـ"تليجراف مصر".. موقعًا وصحيفة.. كلنا أمل أن يكون منبرًا وطنيًا ومهنيًا على طول الخط، لا نحيد عن المهنيّة ولا نبعد عن الحق.. الشارع وناسه "فوق الراس".. وفي القلب مصر؛ بـحواريها وأزقتها ونجوعها وقراها ومدنها الممتدة في حضن النيل.. شرقه وغربه.. من الجمال كله في أسوان الطيّبة.. وحتى شماله عند ملتقى البحر المتوسط.

سيدي القارئ.. سنكون معك في كل مكان.. في قلب النوبة.. وفي الكرنك حيث الأجداد يرقدون.. وفي قنا عند سيدي عبد الرحيم، وفي سوهاج بمواويلها.. وأسيوط بحيويتها والمنيا بـتاريخها.. وبني سويف والفيوم بطيبة ناسها.

لن نبتعد عن البحر الأحمر ولا الوادي الجديد.. وستكون سيناء - كما هي- في القلب.. وفيها روح "المنسي" ورجاله، وعمر القاضي وأفراد كمينه.. هنا في حضرة الشهداء جميعا.

لن يفوتنا الغرب.. فهنا مطروح بجمالها.. والعلمين بحاضرها البديع.. وهنا سيوة بهدوئها ومعالمها العريقة التي تضرب في جذور التاريخ لتكتب آلاف الحواديت.. سنعود إلى الجيزة بـأهراماتها وطلة أبو الهول.
 

وفي العاصمة.. نحتضن النيل مجددا.. ونجلس في حضرة تاريخ قلعة صلاح الدين.. والمآذن الألف.. ونشاهد القاهرة من برجها الشامخ.


وسنذهب إلى الأصالة والكرم في المنوفية والشرقية وكفر الشيخ.. وإلى نضال السوايسة ومقاومة بورسعيد، الساكنة هناك على الجدران وسمسمية الإسماعيلية وجمال المنصورة وحيوية دمياط.. وإلى سيدة البحر وعروسه الإسكندرية.

هنا في "تليجراف".. نبحث عن لحن سيد درويش.. وعيون طه حسين وكتابات العقاد.. وجمال يوسف السباعي ويوسف إدريس، وحلاوة نجيب محفوظ.. وشعر حدّاد وجاهين وعمّنا نجم والخال الأبنودي..


نستمع لصوت الشيخ رفعت وتتزلزل قلوبنا مع الشيخ عبد الباسط والمنشاوي والحصري والطبلاوي..
هنا نبحث عن "نظرة" محمود المليجي و"ضحكة" إسماعيل ياسين.. و"معلمة" عادل أدهم.. و"عظمة" عادل إمام و"عبقرية" أحمد زكي.. وجمال ورقي و"طلة" سعاد حسني.


هنا.. "تليجراف مصر".. هنا مصر الجديدة.. ها نحن نبدأ ومصر على بُعد خطوات من جمهورية جديدة.. ومن إعلان نتائج انتخابات رئاسية.. سيكون معها عهد جديد وقَسَم جديد وبناء لا يتوقف في كل ربوع مصر.. وحروف تكتب وتزين كتب التاريخ.. الكتب التي تتحدث عن مجد بلادي منذ 7 آلاف سنة ويزيد.


هنا "تليجراف مصر"..


هنا "صحافة تليق بك وبنا".. بسم الله نبدأ..

أخبار متعلقة

هنا.. "تليجراف مصر"

15 ديسمبر 2023 03:10 م

title

مقالات ذات صلة

search