السبت، 06 يوليو 2024

07:30 م

سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يشيد بـ"الأكاديمية الوطنية للتدريب"

علما مصر وكوريا الجنوبية

علما مصر وكوريا الجنوبية

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

في إطار تعزيز التعاون الثنائي في مجال تنمية الموارد البشرية، عقد السفير الكوري الجنوبي في مصر، كيم يونجهيون، لقاءً مع الرئيس التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، رشا راغب، اليوم، حيث أشاد السفير بالدور الذي تقوم به راغب في قيادة الأكاديمية، التي تعتبر مؤسسة تعليمية وتدريبية رائدة في مصر لإعداد القادة العاملين في القطاع العام.

ارتياح كوري وشكر مصري

وعبّر السفير يونجهيون عن ارتياحه للتعاون الفعال بين الأكاديمية الوطنية للتدريب وكوريا، الذي تمثل في توقيع عدة اتفاقيات مع المنظمات الكورية المعنية لتطوير قدرات الموارد البشرية بشكل مشترك.

وشدّد على التزام الحكومة الكورية بدعم مصر في تأهيل المسؤولين الحكوميين المتخصصين من خلال برامج متنوعة، منها برامج تدريب كويكا التي استفاد منها أكثر من 1900 مسؤول حكومي مصري.

من جانبها، عبرت رشا راغب عن شكرها للحكومة الكورية على مساندة الأكاديمية في تحقيق أهدافها في بناء القدرات البشرية وعرضت برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب المتنوعة لتنمية الموارد البشرية وزيادة الكفاءة القيادية، خاصة للشباب والنساء.

وناقش يونجهيون وراغب سبل التعاون الثنائي في إنشاء معهد متقدم للعلوم والتكنولوجيا في مصر، واتفقا على مواصلة الجهود المشتركة لتحقيق نتائج ملموسة في المستقبل.

رئاسة مجلس الوزراء
وفد مصري يتحدث مع وفد من كوريا الجنوبية- أرشيفية

العلاقات الكورية المصرية

وتعود العلاقات المصرية الكورية إلى عام 1948، عندما اعترفت مصر رسميا بسيادة جمهورية كوريا الجنوبية، وتربط القاهرة وسول علاقات متينة ومتنوعة منذ زمن بعيد، حيث شهدت العلاقات بين البلدين تطورا ملحوظا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ما أسهم في تبادل الثقافات والتجارة بين البلدين.

ونجحت التجربة الكورية في مجال الصناعة بفضل نهضة تعليمية استثنائية لفتت انتباه العالم لأنها العامل الأساسي والحاسم لتحقيق الاقتصاد الكوري الجنوبي قفزات هائلة، حيث وصل إلى المرتبة الثالثة عشرة بين الاقتصاديات القوية في العالم وتسعى القاهرة بدورها للاستفادة من الخبرات الكورية في مجال التعليم واستيراد احتياجاتها من المركبات والاجهزة الكهربائية والتكنولوجية التي تنافس بقوة مع نظيرتها المتقدمة الأخرى مثل اليابان والمانيا والولايات المتحدة.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته خلال لقائهما مع الرئيس الكوري الجنوبي والسيدة قرينته
search