السبت، 05 أكتوبر 2024

11:30 ص

المركز الثقافي الكوري يحتفل بالسنة القمرية الجديدة وشهر رمضان

الطلاب المصريين والكورين خلال الاحتفالية

الطلاب المصريين والكورين خلال الاحتفالية

جاسر الضبع

A A

استقبل المركز الثقافي الكوري بالقاهرة، أمس الثلاثاء، مجموعة من الدارسين في معهد "سي جونج" للغة الكورية، وبعض الطلاب الكوريين الدارسين في مصر، للاحتفال بأول قمر كامل في السنة القمرية الجديدة، وبمناسبة اقتراب شهر رمضان.

الطلاب المصريين والكوريين خلال الاحتفالية

بداية موسم الزراعة

وهذه المناسبة التي تسمى "جيونجول دايبوريوم"، تصادف بداية موسم الزراعة، وتعتبر مهمة جدا للكوريين، الذين يكتبون أمنياتهم للعام الجديد، ويتناولون الأطعمة التقليدية للحفاظ على الصحة والثروة.

وتمتع المشاركون بارتداء الزي الكوري “الهانبوك”، وكتابة أمنياتهم باللغة الكورية، وتذوق المكسرات وبعض الأطعمة الكورية. 

وهذا الحفل جزء من فعالية أهلًا كوريا التي تهدف إلى تقديم تجربة ثقافية غنية للمشاركين، والتي ستقام شهريًا خلال هذا العام. 

وأعرب أوه سونج هو، مدير المركز الثقافي الكوري، عن تمنياته الصادقة للمشاركين بالصحة والسعادة في هذا العام، وهنأهم بحلول شهر رمضان. 

وأكد أن المركز يبذل قصارى جهده لتقديم تجربة ثرية للتعرف على الثقافة الكورية.

الطلاب المصرييين يرتدون الزي الكوري التقليدي

سيد الشهور

ويعتبر الربيع من أحد أهم المواسم لدى الشعب الكوري، الذي يحتفل به بإقامة مهرجانات لكل نوع من أنواع الزهور: مهرجان للكرز، وآخر للبرقوق، وواحد للورود وغيرها.

وينطلق الربيع من الجنوب نحو باقي أنحاء البلاد، بدءاً من آخر مارس ويصل إلى ذروته في مايو، الذي يطلق عليه الكوريون اسم سيد الشهور. 

وعندما يدخل الربيع إلى أي قرية، تهتز وتنبض بالحياة وتزهر بألوان رائعة، حتى ينتهي في آخر يونيو/حزيران، بعد أن يحول البلاد كلها إلى جنة خضراء. 

الزهور كتقويم

الناس يعتمدون على شروق الشمس وحركة القمر لحساب أيامهم وشهورهم، لكن عندما يأتي الربيع في كوريا، يستخدمون تقويما خاصا يعتمد على مواعيد ظهور الزهور.

وكل عام يصدر تقويم يقسم الربيع حسب مواعيد زهوره الأشهر ويشير إلى أماكن زهورها، وقائمة المهرجانات التي تقام لتكريمها، وهكذا يتبع محبو الربيع زهورهم المفضلة، ويخططون لرحلاتهم بناء على مواعيد زهورها، وأجملها زهرة الكرز.

search