السبت، 05 أكتوبر 2024

06:15 م

تحذيرات من الخروج من المنازل اليوم وغدا في الإمارات

طقس سيئ يضرب الإمارات

طقس سيئ يضرب الإمارات

محمد خيري

A A

حذر المركز الوطني للأرصاد في الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، من “موجة طقس سيئ” تضرب البلاد، في ظل استمرار امتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه هطول غزير للأمطار، وحالة غير مستقرة في الأجواء.

وقال المركز، في بيان له، أن المنخفض الجوي الذي يمتد في طبقات الجو العليا يتسبب في حالة غير مستقرة، مع استمرار الغيوم وبعض السحب الركامية، وسقوط أمطار مختلفة الشدة يصاحبها البرق والرعد.

وتسببت تلك الأوضاع السيئة في إغلاق بلديات المنطقة الشرقية للحدائق العامة والمتنزهات بشكل مؤقت، لحين استقرار الأحوال الجوية، فضلًا عن رفع الأعلام الحمراء على الشواطئ لمنع السباحة في البحر.

طقس سيئ 


كشف بيان المركز الوطني للأرصاد عن انخفاض كبير في درجات الحرارة، مع استمرار هبوب الرياح الجنوبية الشرقية إلى مناطق الشمال، وهي رياح مثيرة للأتربة والغبار، ما يتسبب في صعوبة في الرؤية، حيث تتجاوز سرعة الرياح من 20 إلى 40 كيلو متر في الساعة.

وتصل سرعة الرياح في البحر 70 كيلو متر في الساعة، وهو ما يرفع الأمواج الذي يتسبب في حالة اضطراب في حركة الملاحة في الخليج العربي وبحر عمان.

يأتي ذلك فيما لا تزال توقعات المركز الوطني للأرصاد تؤكد على استمرار الطقس الغائم على أجزاء كبيرة من البلاد، مع فرص سقوط الأمطار في مناطق متفرقة، يصاحبها استمرار البرق والرعد في مناطق مختلفة.
 

طقس سيئ 


ودعت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات شركات القطاع الخاص لاتخاذ الحيطة والحذر والتدابير اللازمة وتفعيل إجراءات السلامة خلال فترة التقلبات الجوية الصعبة التي تضرب الإمارات.

search