السبت، 05 أكتوبر 2024

04:28 م

الحب غيرها.. "أليساندرا سلموني" الإيطالية تحولت لـ"سارة محمد" المصرية

أليساندرا سلموني

أليساندرا سلموني

جنوب سيناء - داليا منير

A A

"أليساندرا سلموني" إيطالية الجنسية، قدمت إلى مدينة شرم الشيخ، منذ 20 سنة، بغرض السياحة، فعشقت أجواء المدينة، وأرادت البقاء بها، وتعرفت علي الشاب المصري، محمد الليثي، الذي يعمل بمجال السياحة منذ عام 2009، وعاشوا قصة حب تكللت بالزواج، ودفعها تدين زوجها لدراسة الدين الإسلامي، حتى أشهرت إسلامها.

زيارة للصعيد

خطت "سارة" خطواتها الأولى في مدينة شرم الشيخ، منذ سنة 2003، بغرض السياحة وأحببت المدينة وأجواءها الساحرة، وتمنت العيش بها طيلة حياتها، وبالفعل عملت في أحد الفنادق، وتعرفت على زوجها محمد سنة 2009، وتزوجوا بعد علاقة حب، وذهبت معه لزيارة أهله في الصعيد، وأحبتهم كثيرا، مما جعلها تدرس الدين الإسلامي وأشهرت إسلامها، وأصبح اسمها سارة محمد سليمان.

قرآن مترجم للإيطالية 

لم تُرزق سارة وزوجها محمد بالأطفال، ولكنها ظلت تساعده في عمله، ومنذ أن أشهرت إسلامها، وهي ملتزمة بالصلاة، وحصلت علي مصحف مترجم إلى اللغة الإيطالية، حتي يتثنى لها الالتزام بقواعد، وتعاليم الإسلام، مما جعلها ترتدي الحجاب. 

الصوم على طريقة الأطفال 

تعلمت سارة الصيام على طريقة الأطفال، ففي اليوم الأول لم تستطع الصوم بشكل كامل، لعطشها الشديد، ولعدم تحملها لمشقة الصيام، مما جعلها تقوم بالتدريب علي الصيام بشكل تدريجي مثل الأطفال، حتى وصلت لصيام كامل حتى أذان المغرب. 

تذهب للحقل 

“محمد الليثي” زوج سارة، يؤكد أنها سرعان ما تأقلمت على الحياة المصرية، وكذلك طبيعة الحياة في الصعيد، وكانت تذهب إلى الحقل، وتعمل وسط المزارعين، وعندما تعلمت العربية نطقت باللكنة الصعيدية، كما تعرفت على السيدات الريفيات، وتعلمت طرق الطهي للأكلات المصرية، وأتقنت عمل الأرز البدوي، وعاشت فترة بالقاهرة ثم عادت مرة أخرى لشرم الشيخ، حيث المكان الذي تعرفت فيه علي زوجها، والذي تريد أن تكمل فيه بقية حياتها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search