السبت، 05 أكتوبر 2024

04:16 م

عناق النعام.. علاج جديد لمرضى الاكتئاب والتوحد

عناق النعام

عناق النعام

محمد خيري

A A

عادة ما تستخدم الحيوانات الأليفة والطيور في جلسات الاستشفاء من بعض الأمراض النفسية وهناك عيادات خصصت لهذا الغرض، وهو ما اقتضت به مواطنة بلجيكية، أنشأت مزرعة نعام يمكن استخدامها في علاج الأمراض النفسية.
ويندي أدريانز، البالغة من العمر 41 عامًا والتي كانت تعمل في منصب مديرة تنفيذية سابقة في إحدى الشركات، قررت الاستغناء عن عملها المكتبي، ودشنت مزرعة لتربية النعام بعد أن نجحت في إنقاذ مجموعة مشردة منها، وجمعتها في مزرعة مخصصة لها بغرض استخدامها في الاستشفاء النفسي.

عناق النعام 


عناق النعام

وذكرت وكالة رويترز أن النعام الكبير الحجم يعمل على احتضان المرضى، لتخليصهم من القلق والتوتر، وهو ما يبشر بنهاية مرض الاكتئاب والضغط النفسي، حيث تحتضنهم النعامات لتخليصهم من الأفكار السلبية.
وأضافت أن جلسات الاحتضان من النعام للمرضى النفسيين تبلغ تكلفتها حوالي 65 يورو أي ما يعادل 71 دولارًا في المزرعة، وتتم الجلسة بالعناق لمدة ساعة حتى تبتعد النعامة من تلقاء نفسها عن المريض.
وقالت أدريانز إن النعامة يمكن أن يصل وزنها في كثير من الأحيان إلى ما يزيد عن 175 كيلو جرام، مؤكدة أنه رغم عدائية النعام في كثير من الأحيان، فعناقها مريح للبشر بشكل كبير.

عناق النعام 


وأكدت على أن عناق النعام يمكنه أن يساهم في علاج الاكتئاب والتوحد، والقلق، والمشاكل النفسية الناتجة عن إدمان المخدرات.
وتضم مزعة أدريانز أكثر من 9 نعامات كبيرة الحجم، بالإضافة إلى حصان، وحمار وعدد من الماعز، والدجاج؛ حصلت عليها أدريانز من الملاجئ من خلال خدمات إنقاذ الحيوانات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search