الأحد، 07 يوليو 2024

02:04 ص

البيت الأبيض: بايدن لم يضع خطوطًا حمراء لإسرائيل في غزة

البيت الأبيض

البيت الأبيض

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يضع أي “خطوط حمراء” بشأن العمليات التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مع التأكيد على ضرورة حماية المدنيين في مدينة رفح الفلسطينية.

ونفى مستشار الأمن القومي الأمريكي، "جيك سوليفان"، وجود تصريحات رسمية بهذا الخصوص، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحث إسرائيل على تجنب تجاوزات قد تؤدي إلى تصعيد الوضع.

بايدن ينتقد نتنياهو

وانتقد الرئيس الأمريكي "جو بايدن" في مقابلة مع "MSNBC"، رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بسبب الخسائر البشرية في غزة، مطالبًا بمزيد من الاهتمام بالأرواح البريئة.

ومن جانبه، رفض نتنياهو هذه الانتقادات وأكد على جهود إسرائيل للحد من الخسائر بين المدنيين، مشددًا على أن الدعم لأهداف إسرائيل يجب أن يشمل الإجراءات اللازمة لتحقيقها.

سوليفان، الذي التقى السفير الإسرائيلي، أوضح أن الإدارة الأمريكية لن تتكهن بالخطوات المستقبلية، وأن أي تقارير حول تقييد استخدام إسرائيل للأسلحة الأمريكية هي مجرد تكهنات، وأعاد التأكيد على موقف بايدن بأن أي هجوم على رفح يجب أن يراعي حماية المدنيين.

غزة كلها حماس

ويواصل نتنياهو، تحدي التحذيرات الدولية، متعهدًا بمواصلة العمليات ضد “حماس” في رفح، حيث اعتبر أن تدمير بقايا “حماس” هناك ضروري للنصر ومنع إعادة تسلحها، مشيرًا إلى أن الإجلاء المدني من رفح يجري التخطيط له لتجنب الأذى للسكان.

search