السبت، 06 يوليو 2024

08:24 م

"تسرُّب غاز".. انفجار مطعم يثير الذعر في الصين

المطعم الصيني لحظة وقوع الانفجار

المطعم الصيني لحظة وقوع الانفجار

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

وقع اليوم الأربعاء انفجار غازي مميت في حي سكني شمال الصين مخلفًا مشهدًا من الدمار.

ووفقًا لما ذكرته "سي إن إن"، فإن الانفجار وقع قبل الساعة الثامنة صباحًا بقليل في مطعم بالطابق الأرضي في منطقة سكنية بمدينة سانهي بإقليم خبي شرق العاصمة بكين.

ونقلًا عن قناة  "CCTV" الحكومية الصينية، فإن الأنفجار أدى إلى مقتل شخصين، وإصابة 26 آخرين، ودمر المبنى المكوّن من أربعة طوابق.

وذكرت القناة أن السلطات الصينية قالت إن الانفجار نجم عن تسرُّب للغاز.

تم تصوير الانفجار وعواقبه في لقطات متداولة على موقع التواصل الاجتماعي الصيني " Weibo"، والتي أظهرت نيران كبيرة تنفجر من مبنى متعدد الطوابق، مما أدى إلى تدمير جدرانه وسقفه، نقلا عن "سي إن إن".

ولحقت أضرار جسيمة بثلاثة مبانٍ بجانب المبنى المدمّر، وشوهد رجال الإطفاء وهم يخمدون الحريق، محاطين بالسيارات المهشمة وأكوام من الحطام، وفقًا لمقاطع الفيديو والصور المنشورة على موقع “ويبو”.

وقال سكان محليون على وسائل التواصل الاجتماعي إنهم سمعوا دويًا قويًا في الصباح الباكر وشعروا بأن مبانيهم تهتز، ما تسبّب في حاله من الذعر لدى الكثيرين.

وأظهرت لقطات بثتها قناة CCTV المباني الواقعة على الجانب الآخر من الشارع من موقع الانفجار وقد تأثرت أيضًا، حيث تحطم الزجاج وتضررت لافتات المتاجر.

وقالت قناة CCTV إنه جرى إخماد الحريق، وتم إجلاء السكان الذين يعيشون على بعد 500 متر من الموقع.

لم تكن الأولى

شهدت الصين سلسلة من الحوادث القاتلة الناجمة عن تسرب الغاز في السنوات الأخيرة، حيث كان هناك انفجار غازي في يونيو من العام الماضي بمطعم للشواء في منطقة نينغشيا شمال غرب البلاد أدى إلى مقتل 31 شخصًا.

وفي أعقاب ذلك الانفجار، أصدر منظمو السوق الصينية إرشادات مفصلة حول استخدام أجهزة الغاز وأجهزة الطهي لتجنب مخاطر السلامة.

وأيضًا في أكتوبر من العام الماضي، أعلنت وزارة الطوارئ الصينية إصابة 23 شخصًا على الأقل في انفجار نجم عن تسرب الغاز بأحد أحياء بلدة تيانجين شمال البلاد، ثلاثة منهم أصيبوا بحروق خطيرة.

search