السبت، 05 أكتوبر 2024

11:40 ص

جيش الاحتلال يعتذر عن قتل مدنيين في غزة: "دراجة وليس آر بي جي"

الشخصين قبل قصفهم من قبل المسيرة

الشخصين قبل قصفهم من قبل المسيرة

تيمور السيد

A A

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه استخدم مسيرة لقصف اثنين في حي الزيتون بمدينة غزة، الأسبوع الماضي، اعتقادا بأن أحدهم يحمل قذيفة "آر بي جي"، بينما اتضح في فيديو نشرته قناة الجزيرة أن الشخص المشكوك فيه كان يدفع دراجة هوائية.

اعتذار

وقال مكتب المتحدث العسكري لجيش الاحتلال لوكالة الأناضول التركية إن المنطقة التي جرى تصويرها في الفيديو هي منطقة قتال نشطة، إذ دارت الكثير من المعارك بين قوات الجيش الإسرائيلي والمسلحين.

واكتفى جيش الاحتلال بالاعتذار عن الخطأ قائلا: “بمراجعة الفيديو، جرى تمييز الدراجة التي كان يدفعها أحدهم، والتي كان يُعتقد عن طريق الخطأ أنها قذيفة آر بي جي”، مضيفا أن الموضوع سيحال إلى آلية تقصي الحقائق والتقييم التابعة للجيش، وفقا لقناة الجزيرة.

عائدون يحملون الموت

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، عن الباحث في المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان "محمد قريقع"، أنه وفقًا لشهود تحدث معهم، كان الشخصان المستهدفان عائدَين من محاولة للحصول على مساعدات إنسانية، وقد قُتل أحدهما بينما نجا الآخر، رغم إصابته بثقب في الرئة.

ليست الأولى

أدان المرصد الأورومتوسطي أمس، الاحتلال الإسرائيلي، قائلا في تصريح نقلته وكالة روسيا اليوم أن الجيش الإسرائيلي استهدف المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الرشاشة من الطيران المروحي أثناء محاولتهم الحصول على إمدادات إنسانية.

 وبلغ عدد ضحايا تلك المجزرة أكثر من 500 قتيل، محملا المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية عن استمرار مجازر الجيش الإسرائيلي بحق المجوعين في غزة.

وتتجاوز حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة 31 ألف شهيد ونحو 73 ألف مصاب معظمهم أطفال ونساء.

كما أفادت وزارة الصحة في غزة في آخر إحصائية لها بأن قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر في حق العائلات بالقطاع راح ضحيتها 72 شهيدًا و129 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

search