السبت، 03 أغسطس 2024

09:29 ص

"الحركة بركة".. 15 ألف خطوة أسبوعيا تطيل عمرك 3 سنوات

15 ألف خطوة أسبوعيا تطيل عمرك الافتراضي 3 سنوات

15 ألف خطوة أسبوعيا تطيل عمرك الافتراضي 3 سنوات

خاطر عبادة

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

شجعت دراسة جديدة على استبدال أساليب الحياة الكسولة بمزيد من النشاط، حيث كشفت أن المشي 5000 خطوة فقط ثلاث مرات في الأسبوع (أي ما يعادل 15 ألف خطوة أسبوعيا)، قد تطيل من عمر أجهزة الجسم 3 سنوات إضافية.

وأشارت الدراسة البريطانية التي أجرتها شركتا التأمين فايتاليتي ومدرسة لندن للاقتصاد، إلى أن ممارسة التمارين الرياضية المعتادة كذلك قد تضيف أيضًا 3 سنوات إلى متوسط ​​العمر المتوقع وخفض الأمراض المرتبطة بكبار السن أو الكسل والعادات السيئة.

تحذير من الكسل

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد حذرت الدراسة من أن عدم النشاط يؤدي إلى تدهور الصحة وزيادة الأمراض غير المعدية مثل مرض السكري من النوع 2.

كما وجدت الدراسة فوائد أكبر لكبار السن الذين انتظموا في رباضة المشي بنحو 7500 خطوة ثلاث مرات في الأسبوع، لافتا إلى أثر ذلك في انخفاض خطر الوفاة لهؤلاء الأشخاص بنسبة 52%، الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

15 ألف خطوة في الأسبوع 

وأوضح الباحثون أن الحفاظ على عادة النشاط البدني الصحي - على الأقل 5000 خطوة ثلاث مرات أسبوعيا لمدة عامين، بإمكانه أن يطيل العمر الافتراضي لأجهزة الجسم ما بين 2.5 سنة للرجال و 3 سنوات للنساء إلى متوسط ​​العمر المتوقع.

كما أدت رياضة المشي إلى انخفاض معدلات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وخفض خطر الوفاة بنسبة 40%.

وقال جوان كوستا فونت، من كلية لندن للاقتصاد، إن نتائج هذه الدراسة دعوة واضحة لصناع السياسات لتعزيز الوقاية في الصحة العامة والبناء على قوة العادات الصحية لتحسين النتائج الصحية الفردية والجماعية.

وأضاف كوستا أن التدخلات الناجحة القائمة على العادات بإمكانها أن تطيل متوسط ​​العمر المتوقع، وتوفر مليارات الجنيه التي تنفقها بريطانيا على خدمات الصحة العامة، وتحسين الإنتاجية، والمساعدة في مواجهة التحديات الكبيرة طويلة المدى التي تفرضها الصحة العقلية، والعزلة الاجتماعية، والأمراض غير المعدية مثل السرطان والنوع الثاني من السكري.

أخبار متعلقة

search