الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:46 ص

طريقة عمل سلطة الطحينة.. مش هتآخد 5 دقايق

طريقة عمل سلطة الطحينة

طريقة عمل سلطة الطحينة

إسراء عبد الفتاح

A A

تبحث السيدات عن طريقة عمل سلطة الطحينة، كونها من أبرز السلطات التي يمكن تقديمها على المائدة وخاصةً على مائدة شهر رمضان، كنوع من أنواع المقبلات المختلفة.

طريقة عمل سلطة الطحينة، واحدة من أسهل وأبسط السلطات التي يمكن للجميع إعدادها بمكونات بسيطة ومتواجدة في كل منزل، وتقدمها السيدات على مائدة الضيوف وتكون ذات مذاق جذاب ويفضله الكبير والصغير.

طريقة عمل سلطة الطحينة

وبحسب فيديو للشيف نجلاء الشرشابي، فإن طريقة عمل سلطة الطحينة، لا بد لها من وجود بعض المكونات ومنها كوب طحين وكوب من الماء الدافيء بالإضافة إلى معلقة ملح ونصف معلقة من الكمون ويمكن إضافة 4 فص ثوم على حسب الرغبة.

وأشارت الشيف نجلاء الشرشابي، إلى أن طريقة عمل سلطة الطحينة بسيطة، ويمكن اتخاذ الخطوات الآتية للحصول عليها وهي وضع الطحينة في وعاء بالإضافة إلى المياه الدفئة وعصير الليمون والملح والكمون والثوم.

طريقة عمل سلطة الطحينة مثل المطاعم

أما عن الخطوة التالية لـ طريقة عمل سلطة الطحينة مثل المطاعم، يمكن للسيدات أن يتم تحريك المكونات السابقة كلها ببعضها حتى يصبح قوامها قوام كريمي، وتتم إضافة المياه الدافيء ببطيء إذا كان القوام المطلوب لم يتم الحصول عليه من المرة الأولى.

وللحصول على طريقة عمل سلطة الطحينة مثل المطاعم، يمكن للسيدات أن تضيف على الوعاء بعض من البقدونس المفروم والبابريكا، كما أنها تقدم أيضا مضاف عليها بعض الشطة والزيت والخل، وهي تقدم على حسب كل مذاق يفضله أفراد الأسرة.
 

طريقة عمل سلطة الطحينة مثل المطاعم

طريقة عمل سلطة الطحينة للمشويات

أما عن طريقة عمل سلطة الطحينة للمشويات، فهي هي نفس المكونات التي تم ذكرها مسبقا، ولكن الطريقة مختلفة، ففي البداية يمكن هرس الثوم في الوعاء بالإضافة إلى الملح، وإضافة الطحينة عليه، وتقليب كل المكونات لمدة دقيقتين.

أما الخطوة التالية من طريقة عمل سلطة الطحينة للمشويات، فتكون بسكب الماء البارد على المكونات والتقليب من جديد، ومن ثم يتم إضافة الليمون الحامض حتى تتجانس المكونات بعضها ببعض، وإضافة الماء بقدر مناسب حتى الحصول على السمك المطلوب.

search