الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:31 ص

قرعة دوري الأبطال.. مواجهة منتظرة بين أتلتيكو مدريد وإنتر وبرشلونة ضد نابولي

قرعة دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري أبطال أوروبا

محمود موسى

A A

أسفرت قرعة دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت صباح اليوم الاثنين، في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات قوية منتظرة في دور ثمن النهائي.

وتواجد 8 أندية فى التصنيف الأول لأوائل مرحلة المجموعات، وهم: أرسنال، مانشستر سيتي (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد، برشلونة، ريال سوسيداد، وريال مدريد (إسبانيا)، بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند (ألمانيا).

فيما حلت 8 أندية في الوصافة، وهم: كوبنهاجن (الدنمارك)، إنتر ميلان، لاتسيو، ونابولي (إيطاليا)، لايبزيج (ألمانيا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، بورتو (البرتغال)، أيندهوفن (هولندا).

وتنص لوائح قرعة البطولة أن يواجه أصحاب المراكز الأولى في مرحلة المجموعات ضد فرق المركز الثاني، بشرط أن لا يكون من نفس البلد أو المجموعة ذاتها مرة أخرى في دور ثمن النهائي.

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب في دور الستة عشر بدورى الأبطال، وتقام مباريات الذهاب أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 من فبراير المقبل، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس من العام المقبل.

دوري أبطال أوروبا: ما هي الأندية المرشحة فوق العادة للمنافسة على الظفر  بالكأس؟

وسيواجه أرسنال بورتو في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بينما أوقعت القرعة ريال مدريد ضد لايبزيج.

وفي الوقت نفسه، سيلعب مانشستر سيتي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، مع كوبنهاجن.

لم يتواجد مانشستر يونايتد في قرعة يوم الاثنين، مع احتلال فريق إريك تين هاج المركز الأخير في مجموعته خلف بايرن ميونيخ وكوبنهاجن وجالطة سراي، ولن يلعبوا في الدوري الأوروبي

كما تم إقصاء فريق نيوكاسل يونايتد من مجموعة “الموت”، إذ احتل المركز الأخير في مجموعته خلف بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وميلان، وفيما يلي قرعة دور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا كالتالي:

قرعة دوري أبطال أوروبا 

بورتو × أرسنال

نابولي × برشلونة

باريس سان جيرمان × ريال سوسيداد

إنتر ميلان × أتليتكو مدريد

أيندهوفن × بروسيا دورتموند

لاتسيو × بايرن ميونيخ

كوبنهاجن × مانشستر سيتي

لايبزج × ريال مدريد

search