الخميس، 04 يوليو 2024

04:51 ص

تتساقط الأرواح.. استشهاد 9 فلسطينيين في الضفة الغربية

فلسطينيين يشيعون شهيدا قتل على يد قوات الاحتلال

فلسطينيين يشيعون شهيدا قتل على يد قوات الاحتلال

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

أفادت تقارير إخبارية، بأن الوضع في الضفة الغربية المحتلة يشهد تصاعدًا في أحداث العنف، حيث أُستشهد تسعة فلسطينيين خلال الـ24 ساعة الماضية. 

Three Palestinians killed by Israeli forces in the occupied West Bank | CTV  News
فلسطينيين يشيعون شهيدا قتل على يد قوات الاحتلال

بيت لحم

وأعلنت السلطات الفلسطينية عن استشهاد شاب يبلغ من العمر 19 عامًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية في البيرة، كما أُستشهد رجل يبلغ من العمر 63 عامًا بالرصاص قرب مستوطنة العزار جنوب بيت لحم.

تأتي هذه الأحداث في أعقاب تكثيف إسرائيل لعملياتها العسكرية في الضفة الغربية، والتي بدأت منذ أكثر من عام وتزامنت مع الحرب في غزة.

وتشير السجلات إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنين قد قتلوا مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في أكتوبر 2024، والذي تبعه هجوم وحشي من قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

طولكرم

وفي تطورات أخرى، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن مقتل أربعة فلسطينيين في مخيم نور شمس للاجئين في مدينة طولكرم خلال الليل، وأفادت تقارير بأن القوات الإسرائيلية قامت بتجريف الطرق في المنطقة.

 وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية ووكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، مقتل ثلاثة فلسطينيين في جنين ليلة أمس، الأربعاء، ووصفت حركة الجهاد الإسلامي الحادث بأنه عملية اغتيال.

نازحين فلسطينيين

صراعات داخلية

تشير الأحداث الأخيرة إلى تصاعد التوترات في الضفة الغربية، حيث تتقاطع العمليات العسكرية الإسرائيلية مع الصراعات الداخلية بين الفصائل الفلسطينية، وأدى اعتقال عضو من السلطة الفلسطينية إلى اشتباكات مع قوات الأمن التابعة لها في جنين، ما يعكس التوترات المستمرة بين المسلحين والسلطة الفلسطينية.

فصائل المقاومة تدين اعتداء السلطة على مسيرة سلمية وتطالب بالافراج عن  المعتقلين السياسيين - اذاعة صوت الأقصى
أفراد من السلطة الفلسطينية يعتدون على أحد الفلسطينيين

تعكس هذه الأحداث التحديات المستمرة التي تواجه الفلسطينيين في سعيهم لتحقيق الاستقلال وإقامة دولة في الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967، بما في ذلك القدس كعاصمة لهم، وتستمر الدعوات الدولية لإيجاد حل سلمي يضمن حقوق جميع الأطراف وينهي الصراع المستمر منذ عقود.

search