السبت، 05 أكتوبر 2024

11:35 ص

أنطونيو جوتيريش يصل مستشفى العريش لتفقد المصابين الفلسطينيين

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

A A

وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مطار العريش اليوم السبت، على خلفية التحقيق بشأن لقطات فيديو التقطتها طائرة مسيرة تظهر هجوما إسرائيليا على 4 شبان فلسطينيين مدنيين عزل في غزة.

تجديد الدعوة

وجدد جوتيريش دعوته بوقف إطلاق النار، ووضع نهاية للحرب الإسرائيلية في غزة، جاء ذلك في استمرار إسرائيل في جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، ووسط عزم إسرائيلي بغزو بري لمدينة رفح.

وسيزور جوتيريش مدينة العريش المصرية، ليتأكد من تسليم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين فور السماح لدخولها من معبر رفح، ومن ضمن أماكن زيارته ستكون مستشفى العريش، للتأكد من جاهزيتها في استقبال المصابين و الجرحى القادمين من غزة.

وتأتي زيارة جوتيريش في الوقت الذي يعاني فيه أهل غزة من القمع من القوات الإسرائيلية.

قضية الأربع شبان العزل

قال جوتيريش إنه سوف يحقق في قضية مقتل أربع شبان عزل في غزة، حيث تظهر الفيديوهات أن أربع شبان فلسطينيين يمشون غير حاملين أي سلاح ثم تستهدفهم مسيرة إسرائيلية، يموت ثلاثة ثم يحاول الرابع الزحف للنجاة لكن سرعان ما قصفته المسيرة وأنهت بحياته.

وقال نائب الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، أن جويتريش انزعج بشدة بشأن تلك الفيديوهات و سرعان ما تواصل مع السلطات الإسرائيلية لفتح تحقيق عاجل وموثوق بشأن تلك القضية.

كما أضاف فرحان، أن الأمين العام دعا جميع الأطراف بالالتزام بالقانون الدولي لحماية المدنيين.

لا للعقاب الجماعي

وفي وقت سابق ذكر الأمين العام إنه لا يبرر ما تفعله إسرائيل من جرائم، وإنه لا يجدد مبرر للعقاب الجماعي الذي تمارسه إسرائيل بشأن الفلسطينيين.

search