الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:39 م

هشام حنفي: الأهلي مطالب بنسيان لقاء فلومينينسي لتجاوز أوراوا

إمام عاشور لاعب الأهلي يحاول استخلاص الكرة من لاعب فلومينينسي

إمام عاشور لاعب الأهلي يحاول استخلاص الكرة من لاعب فلومينينسي

هيثم موسى

A A

قال نجم الأهلي السابق هشام حنفي، إن “أفضل طريقة لانتصار المارد الأحمر على فريق أوراوا الياباني، هي نسيان ما جرى ليلة مواجهة فلومينينسي البرازيلي، حتى لا يتأثر الفريق معنويًا”.

وأوضح حنفي، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"،  أن “اللاعبين قد يتأثرون نفسيًا بسبب تفريطهم في فوز كان في المتناول بالشوط الأول تحديدًا، ولتجاوز ذلك على كولر أن يعيد تأهيلهم ذهنيًا”.

وتابع أن “هناك عدة مشاكل فنية ظهرت في مباراة بطل البرازيل، يجب تجنبها، أولها عدم الإفراط في الجهد البدني في بداية المباراة حتى لا يكون الفريق ضحية للإرهاق مرة أخرى”.

وواصل حديثه قائلًا: "هناك دور كبير للخط الأمامي، يجب أن يكون هناك تركيز في الثلث الأخير من الملعب، من الضروري ترجمة الفرص، حتى لا نعاقب ثانية".

ويرى لاعب الأهلي السابق، أن لاعبي القلعة الحمراء، أهدروا فرصة كبيرة لتحقيق إنجاز كبير، في بطولة كأس العالم للأندية، بعد الهزيمة من فلومينينسي البرازيلي.

بيرسي تاو مهاجم الأهلي يحاول تسديد الكرة أمام دفاع فلومينينسي

وأضاف: "إذا نظرنا إلى دوافع لاعبي الأهلي في مباراة اتحاد جدة، وأجرينا مقارنة مع لقاء فلومينينسي، سنجد أن الخطأ الأكبر كان من قبل اللاعبين في الملعب، حيث كانت لديهم فرص عديدة للتسجيل أمام الفريق البرازيلي، ولكن لم يستطيعوا هز الشباك". 

إهدار الفرص

وتابع: "الأهلي يعاني من أزمة كبيرة مؤخرا، وهي عدم استغلال الفرص، وفي لقاء فلومينينسي لم يستغلوا أيضا إهدار الفريق البرازيلي لفرص مؤكدة في بداية اللقاء، كانت من بينها تسديدتان في القائم والعارضة". 

وأشار حنفي إلى أن الأهلي بدأ بضغط جيد على حامل الكرة، ونفذوا الخطة التي وضعها المدير الفني للفريق، بشكل رائع، ولكنهم أهدروا من قوتهم وتركيزهم الكثير في الشوط الأول بدون فعالية أو استغلال جيد للفرص. 

حسين الشحات مهاجم الأهلي يحاول السيطرة على الكرة

وأوضح أن الثقة الزائدة عن الحد، في النصف الأول من المباراة لدى بعض لاعبي الأهلي، تسببت في إهدار أهداف كانت كفيلة بقتل اللقاء مبكراً، وإحباط آمال فريق فلومينينسي. 

الكرات الثابتة

وواصل حنفي: "أصبحت الكرات الثابتة في الأهلي خلال الفترة الأخيرة، سلاحا فارغا بدون طلقات، ولا يتم استخدامه بالشكل الذي يليق ببطل القارة الأفريقية، الذي لا بد أن يستغل أنصاف الفرص التي تتاح أمامه للتسجيل، ومن بينها الكرات الثابتة، التي يجب أن تكون بمثابة ركلات جزاء".

محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي يحاول إبعاد الكرة من أمام مهاجم فلومينينسي

خبرات فلومينينسي

وأكد نجم الأهلي السابق، أن خبرات لاعبي فلومينيسي، حسمت المباراة لصالحهم، باستدراج الأهلي في الشوط الثاني حتى استطاعوا اختراق جنبي الملعب، وحصلوا على ركلة جزاء للنجم مارسيلو، كان لا بد من عدم السماح لهم باللعب بطريقتهم بكل أريحية وغلق المساحات، وقطع الكرات في منطقة تحضير اللعب بوسط الملعب كما كان الأمر في الشوط الأول. 

موعد مباراة الأهلي و أوراوا الياباني

ويستعد الأهلي لمواجهة أوراوا الياباني، يوم الجمعة المقبل، في مباراة تحديد المركزين (الثالث والرابع) من كأس العالم للأندية. 

وتقام المباراة، على ملعب "الجوهرة المشعة"، في تمام الرابعة والنصف مساءً، فيما تقام المباراة النهائية بين مانشستر سيتي الإنجليزي و فلومينينسي البرازيلي، الساعة 8 مساءً، في اليوم ذاته وعلى نفس الملعب.

search